رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين تطرح خرافاً حية للأضاحي .. تعرف على الأسعار وأماكن البيع

نشر
خراف
خراف

تستعد منافذ الجمعيات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لإقامة شوادر لطرح الخراف الحية.

أسعار الخراف الحية التابعة لوزارة التموين

 

و تطرح التموين الخراف الحية بسعر 170 جنيها للكيلو القائم، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، كما تطرح كميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو و160 جنيه كيلو اللحوم المجمدة.

ومن هذا المنطلق يذكر أن أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، إنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، في إطار استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

وأشار وزير التموين  إلى أن فتح الاعتماد المالي بقيمة 10 ملايين دولار ساهم في زيادة كميات رؤوس الماشية المتعاقد عليها من جيبوتى إلى 12 ألف رأس، لافتاً إلى أنه سيتم استقبال شحنات جديدة خلال الأيام المقبلة وضخها بالمنافذ فور وصولها.

وأكد  وزير التموين أن الدولة تعمل على تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وزيادة معدلات الضخ في الأسواق، فضلاً عن إقامة 36 شادرا تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية وذلك لبيع الخراف الحية، وفقا للضوابط والاشتراطات.

وتحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على مد منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بجميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة لطرحها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، كما يتم طرح منتجات اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو بمنافذ الشركات التابعة.

وقامت التموين بالتعاقد على توريد لحوم حية من جيبوتي ووصلت أول شحنة منذ أيام بالإضافة إلى استئناف توريد اللحوم من السودان بمعدل 150 رأس يوميا يتم نقلها بالصنادل في النيل إلى أسوان.

ويتم توفير 100 ذبيحة سودانية يوميا بسعر 195 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى 250 طنا من اللحوم البرازيلي المجمدة، وكذلك كميات كبيرة من الدواجن.

 

 

 أماكن بيع خراف التموين 

وعن أماكن بيع خراف التموين فيوجد نحو  39 ‏شادراً تابعة لشركتَي الجملة (العامة- المصرية)، التابعتين لوزارة التموين يمكن بيع ‏الخراف الحية فيهم كالتالي: 

 أماكن بيع خراف التموين 
 أماكن بيع خراف التموين 
 أماكن بيع خراف التموين 
عاجل