رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكيلو بـ195 جنيها.. التموين تطرح لحوم طازجة بمجمعات النيل

نشر
لحوم سودانية
لحوم سودانية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن توفير لحوم 37 ذبيحة سودانية داخل فروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين.

195 جنيها للكيلو

وقال المهندس عادل رشدي الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، إنه يتم بيع لحوم سودانية بسعر 195 جنيها للكيلو.

موضوعات متعلقة:
 

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين أنه جار مضاعفة كميات لحوم الماشية السودانية،  التي يتم طرحها بالمنافذ خلال الأيام المقبلة ، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلي أنه تم استقبال رسائل واردة من السودان وجيبوتي تفيد بوصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية خلال الأيام القليلة المقبلة.


وكشف رشدي أن الكميات التي تم طرحها بالمنافذ من لحوم المواشي السودانية أمس بلغت 5 أطنان تم توزيعها على 72 محل جزارة بفروع شركة النيل من اصل 141 منفذا تابعا للشركة.

وقال إنه يتم توفير لحوم المواشي السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو، لافتاً إلى أن عمليات التوزيع تتم وفقا وفقا لجداول زمنية محددة، لضمان تحقيق التوازن في المعروض وتلبية الاحتياجات المتزايدة.

شحنات جديدة من رؤوس الماشية


وبين رشدي أنه جاري مضاعفة كميات اللحوم التي يتم طرحها بالمنافذ خلال الأيام المقبلة ، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلي أنه تم استقبال رسائل واردة من السودان وجيبوتي تفيد بوصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي سياق متصل ، تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى استلام القمح المحلى من المزارعين، وأنه تم استلام ما يقرب م من 2.2 مليون طن قمح محلى على مستوى الجمهورية، وذلك منذ بدء موسم حصاد القمح المحلى وحتى الآن.

وشدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، تقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد، مشيراً إلى أن الوزارة لديها طاقات وسعات تخزينية  وتشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة ‏التموين وللجهات المسوقة إضافة إلى ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص فى حال احتياجها.‎

وتم تطوير ورفع كفاءة 21 صومعة تابعة لشركات المطاحن ‏‏بسعة تخزينية بلغت 530 ألف طن وبتكلفة حوالى 60 مليون جنيه‎ و أن هذا يأتى فى إطار خطة الدولة لزيادة الطاقات الإنتاجية ‏‏من الدقيق البلدى والفاخر حتى يمكن توفير احتياجات البلاد من الدقيق ‏‏الخاص بإنتاج الخبز المدعم والذي يقدر حجم الإنتاج اليومى من 250 – ‏‏‏270 مليون رغيف‎.

عاجل