رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تواصل فعاليات المرحلة 23 من مبادرة «كلنا واحد»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الداخلية، مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمدة شهرين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو.

السلع الغذائية مبادرة كلنا واحد

وتستهدف المبادرة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 60%؛ وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (mo.ov.)، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى المشاركة في المبادرة، بإجمالي 1211 فرعا على مستوى الجمهورية، فضلا عن إطلاق قوافل سيارات مجهزة بعدد (5) سيارات لكل قافلة، لطرح السلع الغذائية بالمناطق الأكثر احتياجا بنطاق محافظات "القاهرة - الجيزة - القليوبية".

منظومة أمان

وفي ذات السياق، تواصل وزارة الداخلية الدفع بسيارات منظومة "أمان" التابعة للوزارة، محملة بعبوات تضم سلعا غذائية تم إعدادها بجودة عالية، بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 50%; وذلك بالمنافذ الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (mo.ov.).

دعم مبادرة كلنا واحد

ويأتي ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، واستمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في المساهمة على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

هدية الشرطة

وفي سياق آخر أهدت وزارة الداخلية طفلة من ذوي الهمم، «كرسي متحرك» بالشرقية، إذ توجهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية لمنزل الطفلة، في استجابةً لالتماس ذويها بتوفير كرسي متحرك لها نظراً لظروفها الصحية وعدم قدرتها على الحركة.

تقديم الشكر لهيئة الشرطة

جاء ذلك في إطار استراتيجيتها الهادفة لتعظيم الدور الإنساني والمجتمعي لهيئة الشرطة مع كل شرائح المجتمع، وقد لاقت تلك اللفتة الإنسانية استحسان أسرة الطفلة الذين تقدموا بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية على الجهود المبذولة في سرعة الاستجابة لالتماسات المواطنين.

كما كشفت أجهزة وزارة الداخلية حقيقة تداول منشور مدعوم بصور عبر أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، متضمناً ادعاء صاحب الحساب بقيام أحد الأشخاص بترويج المواد المخدرة بمنطقة كوبرى القبة بالقاهرة.

تحريات ضبط المتهم

على الفور تم القيام الأمن بإجراء التحريات اللازمة، ومن خلال التعامل الفني تم تحديده وضبطه، وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة الوايلى، وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 4,5 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 3 كيلو جرام -  فرد خرطوش - عدد من الطلقات لذات العيار - مبلغ مالى – 2 هاتف محمول).

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية .

عاجل