رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يشهد فعاليات حياة كريمة بقرية صفط تراب في المحلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم، استكمال فعاليات وأنشطة المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بقرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والتي تولي اهتمام بالغ بتنمية وبناء الإنسان وتمكينه اقتصادياً إلى جانب مشروعات المبادرة التي ستشدها القرية وقرى مركز المحلة في المرحلة الثانية وذلك بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، و الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة، و أحمد القللي وكيل وزارة القوى العاملة، المحاسب أحمد المغاوري رئيس حي أول المحلة.

وتفقد محافظ الغربية القافلة الطبية المقامة بمقر الوحدة الصحية وتضم 12 سيارة متنقلة في تخصصات (قلب، أوعية دموية، صدر، أطفال، جراحة عامة، نساء وتوليد، نفسية وعصبية، عظام، جلدية، باطنة، أنف وأذن، أسنان) إلى جانب الصيدلية التي تقدم العلاج للمرضى بالمجان وحملات التثقيف الصحي لأهالي القرية.

كما تفقد المحافظ القافلة البيطرية والتي نفذتها مديرية الطب البيطري بهدف تقديم الخدمات الطبية البيطرية لأهالي القرية والتي تنوعت بين ترقيم وتسجيل الحيوانات، فحص تناسلي باستخدام السونار، تلقيح اصطناعي للحيوانات وذلك من خلال المستشفى البيطري الميداني إلى جانب صرف الأدوية بالمجان.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد الأنشطة المنفذة داخل مدرسة جمال الشناوي، حيث قام باصطحاب ذوي الهمم لزراعة عدد من الأشجار في فناء المدرسة وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة، كما تفقد فصلين لمنتخب إدارة غرب المحلة لذوي الهمم "أبناؤنا قادرون" حيث تم تنفيذ ورشة لتعريف الأطفال بالتحرش وطرق الحماية منه.

وتفقد المحافظ فعاليات الندوة التوعوية عن التربية الإيجابية وأخرى عن خطورة الزواج المبكر نفذتهما وحدة حماية الطفل بديوان عام المحافظة، كما تفقد الأنشطة التوعوية التي نظمها صندوق مكافحة الإدمان للتوعية عن الإدمان وخطورته.

وتابع رحمي جولته في المدرسة بتفقد ورشة إعادة تدوير باستخدام فن الديكوباج وورشة عمل مشغولات يدوية وتدوير المخلفات، كما تفقد ورش عمل عن كيفية زراعة بعض النباتات فوق أسطح المنازل إلى جانب ندوة تثقيفية عن الحج.

وخلال لقائه بالفلاحين استمع رحمي إلى طلبات الفلاحين فيما يخص مشروعات حياة كريمة مشيراً إلى أن مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، ستغير من شكل قرى مركز المحلة وباقي مراكز المرحلة الثانية 

حيث سيتم تنفيذ المشروعات في 22 قطاع  وهم (الصرف الصحي ومياه الشرب، الكهرباء، الغاز، الاتصالات، التربية والتعليم، الصحة، الشباب والرياضة، الري والموارد المائية، الكباري، الطرق، المجمعات البيطرية والزراعية، مجمعات الخدمات الحكومية، الإسعاف، التضامن الاجتماعي، السكة الحديد، مكاتب البريد، الأسواق، المواقف، الثقافة، الحماية المدنية ومراكز الشرطة)، مؤكداً أن الفلاح هو أساس عملية التنمية والإعمار الذي تنشده الدولة.

وفي سياق متصل قام رحمي  بتوزيع 40 كرتونة مكونة من 6 كيلوات مواد غذائية إلى جانب توزيع 40 مساعدة مالية لعدد 40 أسرة واختتمت الجولة في المدرسة بتفقد ورشة حرفية لتعليم الكروشيه  ومعرض المنتجات الخشبية إلى جانب توفير فرص العمل من خلال برنامج فرصة ومديرية القوى العاملة.

واختتمت الفعاليات بتوزيع محافظ الغربية لشهادات التقدير على أبطال مركز شباب صفط تراب والحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في لعبتي كرة القدم والكونغ فو، كما شهد ورشة الكونكريت (عمل الشموع) وعروض أكاديمية الكاراتيه والكونغ فو وتنس طاولة بالمركز.
 

«مستقبل وطن» بكفر الزيات ينظم دورة تدريبية لـ60 فتاة مكلفة بالخدمة العامة


وفي سياق مختلف كانت أمانة حزب مستقبل وطن بـكفر الزيات بمحافظة الغربية، برئاسة المحاسب أحمد فاروق رشاد أمين مساعد حزب مستقبل وطن بكفر الزيات، القائم بعمل أمين الحزب بالدائرة، نظمت دورة تدريبية بعنوان كيف تؤهل نفسك لسوق العمل لمكلفات الخدمة العامة من فتيات وخريجات الكليات الجامعية من أبناء دائرة مركز كفرالزيات؟ وذلك بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي، وتحت إشراف المحاسب محمد عريبي أمين عام حزب مستقبل بالغربية. 

جاء ذلك بحضور القبطان طارق الشامخ أمين التنظيم بالحزب، والمستشار والمحاضر محمد شفيق أمين  التدريب والتثقيف السياسي  بحزب مستقبل وطن بأمانة كفر الزيات، ومحمد عطية عمارة أمين لجنة السياحة والآثار، ومحروس ماهر رئيس الوحدة السكانية بإدارة التضامن الاجتماعي بكفر الزيات، و٦٠ متدربة من مكلفات الخدمة العامة قمن بالحضور والمشاركة في الدورة التدريبية التي عقدت  بمقر أمانة حزب مستقبل وطن بمدينة كفر الزيات. 

وأكد المحاسب أحمد فاروق رشاد أمين مساعد حزب مستقبل وطن بكفر الزيات، القائم بعمل أمين الحزب بالدائرة، أن حزب مستقبل وطن يعمل على توفير دورات تدريبية للخريجين  والخريجات في مختلف المجالات الخاصة بسوق العمل، وغيرها التي تساعد الشباب والفتيات في مجالات العمل المختلفة، والتي يوفرها الحزب بالمجان، ويحاضر بها نخبة من المحاضرين والمتخصصين  في عدة مجالات. 

محاور الدورة التدريبية

 

وأوضح المستشار محمد شفيق أمين التدريب والتثقيف بمستقبل وطن بكفر الزيات، خلال قيامه بالمحاضرة والتدريب، أن الدورة التدريبية قامت على  عدة محاور؛ من أهمها  متطلبات سوق العمل، والتعرف على أهم الدورات التدريبية التي تنمي القدرات وتؤهل لسوق العمل.

كما تضمن التدريب التحدث عن استراتيجيات إثارة الدافعية، الذي تتضمن عدة محاور منها مفهوم الدافعية وعناصرها والتحفيز الذاتي الذي يقود إلى تحقيق الأهداف وطرق وأساليب التحفيز.

 

فيما تخلل التدريب عدة أنشطة تدريبية قامت بها المشاركات بأنفسهن.

وأشار شفيق إلى استعداد أمانة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن بكفر الزيات لعمل عدة تدريبات في الفترة القادمة تستهدف الشباب لتقوية قدراتهم ومهاراتهم لتأهيلهم لسوق العمل.
 

وشدد محمد عطية عمارة أمين لجنة السياحة والآثار، على استمرار الدورات التدريبية خلال فترة الإجازة الصيفية في عدة مجالات بالتنسيق مع عدد من الجهات التدريبية المعتمدة. 

 

وأشادت المتدربات من المكلفات بالخدمة العامة بالدورة التدريبية، وتعرفهن على أهم احتياجات ومتطلبات سوق العمل التي تساعدهن في توفير وإيجاد  فرص عمل مناسبة لهن. 

 

 

عاجل