رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» بكفر الزيات ينظم دورة تدريبية لـ60 فتاة مكلفة بالخدمة العامة

نشر
جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بـكفر الزيات بمحافظة الغربية، برئاسة المحاسب أحمد فاروق رشاد أمين مساعد حزب مستقبل وطن بكفر الزيات، القائم بعمل أمين الحزب بالدائرة، دورة تدريبية بعنوان كيف تؤهل نفسك لسوق العمل لمكلفات الخدمة العامة من فتيات وخريجات الكليات الجامعية من أبناء دائرة مركز كفرالزيات؟ وذلك بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي، وتحت إشراف المحاسب محمد عريبي أمين عام حزب مستقبل بالغربية. 

جاء ذلك بحضور القبطان طارق الشامخ أمين التنظيم بالحزب، والمستشار والمحاضر محمد شفيق أمين  التدريب والتثقيف السياسي  بحزب مستقبل وطن بأمانة كفر الزيات، ومحمد عطية عمارة أمين لجنة السياحة والآثار، ومحروس ماهر رئيس الوحدة السكانية بإدارة التضامن الاجتماعي بكفر الزيات، و٦٠ متدربة من مكلفات الخدمة العامة قمن بالحضور والمشاركة في الدورة التدريبية التي عقدت  بمقر أمانة حزب مستقبل وطن بمدينة كفر الزيات. 

وأكد المحاسب أحمد فاروق رشاد أمين مساعد حزب مستقبل وطن بكفر الزيات، القائم بعمل أمين الحزب بالدائرة، أن حزب مستقبل وطن يعمل على توفير دورات تدريبية للخريجين  والخريجات في مختلف المجالات الخاصة بسوق العمل، وغيرها التي تساعد الشباب والفتيات في مجالات العمل المختلفة، والتي يوفرها الحزب بالمجان، ويحاضر بها نخبة من المحاضرين والمتخصصين  في عدة مجالات. 

محاور الدورة التدريبية

 

وأوضح المستشار محمد شفيق أمين التدريب والتثقيف بمستقبل وطن بكفر الزيات، خلال قيامه بالمحاضرة والتدريب، أن الدورة التدريبية قامت على  عدة محاور؛ من أهمها  متطلبات سوق العمل، والتعرف على أهم الدورات التدريبية التي تنمي القدرات وتؤهل لسوق العمل.

كما تضمن التدريب التحدث عن استراتيجيات إثارة الدافعية، الذي تتضمن عدة محاور منها مفهوم الدافعية وعناصرها والتحفيز الذاتي الذي يقود إلى تحقيق الأهداف وطرق وأساليب التحفيز.

فيما تخلل التدريب عدة أنشطة تدريبية قامت بها المشاركات بأنفسهن.

وأشار شفيق إلى استعداد أمانة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن بكفر الزيات لعمل عدة تدريبات في الفترة القادمة تستهدف الشباب لتقوية قدراتهم ومهاراتهم لتأهيلهم لسوق العمل.
 

وشدد محمد عطية عمارة أمين لجنة السياحة والآثار، على استمرار الدورات التدريبية خلال فترة الإجازة الصيفية في عدة مجالات بالتنسيق مع عدد من الجهات التدريبية المعتمدة. 

وأشادت المتدربات من المكلفات بالخدمة العامة بالدورة التدريبية، وتعرفهن على أهم احتياجات ومتطلبات سوق العمل التي تساعدهن في توفير وإيجاد  فرص عمل مناسبة لهن. 

عاجل