رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية.. تحرير 110 محاضر خلال حملات تفتيش في 4 مراكز

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن تحرير 110 محاضر خلال الحملات التفتيشية التي تقوم بها اللجان المشكلة لمتابعة الأسواق ومنافذ بيع المواد الغذائية والمخابز، بكلا من السنطة، زفتى، طنطا وبسيون .

وأوضح محافظ الغربية أن اللجان تضم ممثلين من  مديرية الطب البيطري، مديرية الصحة، مديرية التموين، هيئة سلامة الغذاء، مباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء .

36 محضرا

وتم المرور على الأسواق والمنافذ والمحال الخاصة ببيع السلع الغذائية  إلى جانب المرور على المخابز البلدية، وتم تحرير 36 محضرا من قبل مديرية التموين مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار،عدم وجود لوحة تشغيل، نقص وزن رغيف الخبز، التصرف في دقيق مدعم، حقن دواجن بالمياه، عدم وجود ميزان حساس، عدم مطابقة مواصفات العجين، تجميع خبز مدعم، عدم إعلان قائمة التموين.

وأضاف محافظ الغربية، أن مديرية الصحة حررت خلال المرور 52 محضرا، لعدم حمل شهادات صحية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية إلى جانب بيع مثلجات غير صالحة،

 كما حررت هيئة سلامة الغذاء 8 محاضر لضبط منتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي  بالإضافة إلى تحرير الوحدات المحلية لـ11 محضر نظافة وإشغال للطريق، وتحرير مديرية الطب البيطري لعدد ٣ محاضر للنحر خارج المجازر.

وأهابت محافظة الغربية المواطنين بضرورة مراجعة تاريخ الصلاحية المدون على المنتجات قبل الشراء مع الإبلاغ الفوري عن المخالفين .

وكان قد اعتمد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تنسيق ‎القبول للصف الأول الثانوي ( عام – خاص – خاص فندقي - الفني ) للعام الدراسي 23/ 24 ، بناء على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول والمعروضة من المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم في الغربية، وذلك في ضوء تنفيذ التعليمات المنظمة لذلك للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي المنقضي 22 /23.

وتقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام في الغربية (237) درجة، الحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص(175) درجة والحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص الفندقي (155) درجة، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بمدارس التعليم الفني في الغربية بنوعيتها طبقا للجدول المرفق.

كما تقرر قبول طلبة الإعدادية المهنية بالمدارس الصناعية في الغربية من مجموع (180) درجة، وقبول طلبة الإعدادية المهنية الزراعية من مجموع (120) درجة على أن يتم قبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بجميع مدارس التعليم الفني بمختلف النوعيات طبقا لترتيب المتقدمين حسب المجموع الأعلى ووفقا للكثافة المقررة.

اعتماد تنسيق القبول للثانوي العام في الجيزة بحد أدنى 225 درجة

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تنسيق القبول للثانوي العام والتعليم الفني بأنواعه للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ ، حيث تم تحديد ٢٢٥ درجة للقبول بالثانوي العام بالمحافظة و١٤٠ درجة للثانوي العام خاص عربي والمنازل، و١٧٥ درجة للثانوي العام بفصول الخدمات.

وحدد محافظ الجيزة التنسيق للتعليم الصناعي بـ ٢٣٠ درجة لمدرسة طباعة إمبابة و ٢٢٥ لطباعة الهرم و ٢١٥ لكلا من ( إمبابة ثانوى صناعي بنين للتأسيس العسكري، أحمد عرابى الثانوية الصناعية بنات، الجيزة الكهربية ثانوى صناعى و نظام إعداد مهنى ٢١٠، طلعت حرب ثانوى صناعى بنين للتأسيس العسكرى وإعداد مهنى ٢١٠، الجيزة ثانوى صناعى بنات، الميدان ثانوى صناعي بنات وإعداد مهني ٢١٠، نكلا ثانوي صناعي مشترك، المدرسة الثانوية الصناعية المشتركة بصيدا والقيراطيين).

عاجل