رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركة بريتش بتروليوم تؤكد التزامها بخطط حفر وتنمية الآبار في مصر

نشر
وفد شركة بريتش بتروليوم
وفد شركة بريتش بتروليوم

أكدت شركة بريتش بتروليوم (بي بي)، التزامهم بخطط الشركة للحفر وتنمية الآبار في مصر، مؤكدة الحرص على دعم جهود قطاع البترول المصري في مجال خفض الانبعاثات.

وأشادت شركة بريتش بتروليوم، بدور مصر الإقليمي والدولي المتنامي في مجال الغاز الطبيعي، لافتة أيضًا إلى مقومات مصر لتصبح مركزًا إقليميًا للهيدروجين.

لقاء وزير البترول ومسؤولي شركة بريتش بتروليوم

والتقى، اليوم الجمعة، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع الرئيس التنفيذي لـ شركة بريتش بتروليوم (بي بي)، برنارد لوني، وكل من أنجا إيزابيل، نائب الرئيس التنفيذي للغاز والطاقة منخفضة الكربون، في شركة بريتش بتروليوم، ووليام لين، نائب الرئيس التنفيذي للشركات وحلول قطاع الأعمال بالشركة، وذلك على هامش فعاليات البعثة التجارية للترويج للاستثمار الأخضر في العاصمة لندن.

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول والغاز في مصر يسير بخطى ثابتة وفق خارطة طريق واضحة نحو تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج لتأمين إمدادات الطاقة محليًا، كذلك المساهمة في توفير إمدادات الطاقة على المستويين الإقليمي والدولي، مع مراعاة الحفاظ على البيئة وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة وتحقيق الاستدامة.

شركة بريتش بتروليوم

شراكة مصر وشركة بريتش بتروليوم

وثمّن الملا ووفد شركة بريتش بتروليوم، العلاقات الاستراتيجية والشراكة المزدهرة التي تمتد منذ عقود طويلة، حيث أكد الجانبان تطلعهما لتعزيز أواصر التعاون، خصوصًا في مجال تنفيذ عمليات خفض الانبعاثات، والتحول الطاقي، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأشاد وزير البترول، بحرص شركة بريتش بتروليوم المستمر على دعم عملية بناء وتنمية قدرات الكوادر البشرية ضمن استراتيجية تطوير وتحديث القطاع وبرنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بنسختيه الأولى والثانية، الذي ساهمت الشركة فيه بتقديم التدريب النظري والعملي داخل وخارج البلاد للمشاركين المتميزين بالبرنامج.

شركة بريتش بتروليوم

استراتيجية شركة بريتش بتروليوم في مصر

كان رئيس شركة بريتش بتروليوم قد أعلن، في وقت سابق، استراتيجية الشركة الجديدة التي تستوجب استثمار المزيد في الأنظمة الحديثة، ونضخ المزيد الكثير من الأموال للانتقال الطاقي بقيمة تصل إلى 8 مليارات دولار في مجالي مجال الغاز والهيدروجين في مصر.

جاء ذلك، على هامش احتفال شركة بريتش بتروليوم بمرور 60 عامًا على عملها في مصر.

عاجل