رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علي جمعة: 30 يونيو يوم فارق بين الحق والباطل

نشر
الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، إن 30 يونيو 2013 من أيام الله، وقال تعالى "فذكرهم بأيام الله"، وهي الأيام التي نصر الله فيها أمة من الأمم أو مجتمعا من المجتمعات، وأهل التفسير لا يعترضون على هذا.

علي جمعة: اليوم القومي للمحافظات من أيام الله

وأضاف علي جمعة، خلال استضافته في برنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أن اليوم القومي للمحافظات هو أيضًا من أيام الله، حيث تتخذ المحافظة يوما معينا عيدا لها، تفتخر بيه لحدث ما أو انتصار ما من الله به عليها.

وأوضح الدكتور علي جمعة، أن 30 يونيو من أيام الله لأنه يوم عظيم الشأن تحررنا فيه من الجهالة ومن التجارة الرخيصة بالدين.

علي جمعة: 30 يونيو يوم فارق بين الحق والباطل

وأكد علي جمعة، أن هذا اليوم يوم فارق بين الحق والباطل، وفيه توفيق إلهي ألقى الله فيه في قلب الشعب هذا الحراك، فهذا الإجماع الشعبي وهذا التآلف بين القلوب لا يقدر عليه إلا الله.

وفي حديث سابق، قال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، إن الحديث عن أن  لعاب الكلب نجس غير متفق عليه بين المذاهب، والإمام الشافعي قال أن الرسول "ص" أمرنا بأن نتعامل مع الكلب بطهارة مشددة.

وأضاف -خلال حواره ببرنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة "CBC"-، أن الفقه الإسلامي يفيد المسلمين في معيشتهم والكلاب أكثر الحيوانات شهامة مع الإنسان.

وعلى جانب آخر، قال إن بعض الأشخاص يفتقدون الحالة الروحانية عقب شهر رمضان، وذكر الله لا يرتبط بشهر رمضان أو سن الإنسان  أو حالة المرض.

وأوضح أنه يجوز للمرأة  أن تقضي ما فاتها من صوم في شهر رمضان خلال شوال، وتكتفي به عن صيام الست البيض.

علي جمعة يكشف تفاصيل وأماكن وجود مقتنيات الرسول

كما كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، تفاصيل أماكن تواجد مقتنيات رسول الله (صلى الله عليه وسلم)؛ ومنها 14 سيفًا، وأشياء أخرى.

وقال علي جمعة، خلال تقديم برنامج «وفوق كل ذي علم عليم»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن النبي كان يملك «مُكحُلة للعين، والمشط الذي يصفف به شعره، ورمح كان يستخدمه النبي وهي في متحف أمام المسجد النبوي الشريف».

ولفت مفتي الجمهورية السابق، إلى أن هذا المتحف اسمه «السلام عليك يا رسول الله»، لافتًا إلى أن النبي كان يملك 14 سيفًا وقوس ورمح، مشيرًا إلى أن بعض هذه السيوف موجود في تركيا، وأحدها موجود في مسجد سيدنا الحسين بمصر.

عاجل