رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان الروسي يوافق على تجنيد المجرمين للقتال في أوكرانيا

نشر
البرلمان الروسي
البرلمان الروسي

ذكرت وكالة "تاس" للأنباء أن مجلس النواب الروسي (الدوما) أعطى موافقته الأولية على تشريع سيسمح لوزارة الدفاع بتوقيع عقود مع مجرمين مشتبه بهم أو مدانين للقتال في أوكرانيا.

وتحاول موسكو، التي تكبدت قواتها خسائر فادحة خلال ما تسميها "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، تجنيد المزيد من الجنود لخوض أكبر حرب برية تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

الدفاع الروسية تشن ضربات دقيقة على مواقع احتياطيات القوات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الروسية أصابت مواقع تمركز احتياطيات القوات المسلحة في أوكرانيا في ضربات جماعية شنتها الليلة الماضية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى من البحر والجو.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن قواتها أصابت نقاط تمركز أفراد القوات المسلحة في أوكرانيا والمرتزقة الأجانب ومستودعات الذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية، وتم إصابة جميع الأهداف بنجاح، وواصلت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية القيام بعمليات هجومية في اتجاه جنوب دونيتسك وزابوروجيا ودونيتسك، ولا زالت تتكبد خسائر فادحة في الأفراد والمعدات.

صد هجمتين من سرايا المشاة الآلية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أنه على مرتفع فريمفسكي، تم صد هجمتين من سرايا المشاة الآلية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية مدعومة بـ 4 دبابات و11 مدرعة قتالية، وتم تدمير الدبابات الأربعة و7 مدرعات، وفي منطقة قرية بريتشيستوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية تم صد هجومين للعدو بنجاح، وبلغت خسائر العدو 5 دبابات و5 مدرعات قتالية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن مناطق قريتي روفنوبول بجمهورية دونيتسك الشعبية وليفادنويه بمنطقة زابوروجيا ومزرعة أكتوبر الحكومية، دمرت القوات الروسية 5 دبابات للعدو، وصدت القوات الروسية هجوما في اتجاه زابوروجيا من وحدات لواء الهجوم الجبلي رقم 128 في منطقة زيربيانكي بمنطقة زابوروجيا، مشيرة إلى أن إجمالي خسائر العدو في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيا بلغ أكثر من 800 جندي و20 دبابة و4 مدرعات قتالية ومدفعان صناعة أمريكية من طراز 777، إضافة إلى راجمة من طراز "جراد".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للواء الآلي رقم 65 بالقرب من قرية نوفواندريفكا بمنطقة زابوروجيا، وفي تجاه دونيتسك نجحت الأعمال القتالية النشطة لمجموعة قوات "الجنوب" من صد هجومين للعدو في اتجاه قريتي بيرفومايسكويه وبيتريفسكويه بجمهورية دونيتسك الشعبية.

روسيا تستولي على دبابات ليوبارد الألمانية ومدرعات أمريكية في أوكرانيا

أعلنت روسيا أمس الثلاثاء، أن قواتها استولت على دبابات ليوبارد الألمانية ومدرعات برادلي القتالية الأمريكية في مدينة زابوروجيا في أوكرانيا.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية، لقطات فيديو لما قالت إنها دبابات ليوبارد الألمانية ومركبات برادلي القتالية الأمريكية، استولت عليها القوات الروسية من القوات الأوكرانية.

عاجل