رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يشهد جلسة حوارية ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب

نشر
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

 شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، جلسة حوارية ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية.

وعرض المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان "المشوار"، والذي تم تنفيذه من خلال مؤسسة حياة كريمة ومجموعة من الشباب المبدعين.

ويُعد المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب المصري الواعد الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.


ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الشباب؛ يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجلسات الحوار الوطني قائلا: "بقول إن كتير من الجلسات شوفت الكلام الجميل اللى كان بيتقال من الدكتور "على" لما كان ماسك المحور السياسى وإزاى كان بيتكلم".

وتابع: " محدش مننا يقدر يقول ان أنا بس أمتلك مصلحة الوطن .. لأ مينفعش .. كلنا نمتلك بلدنا ومسؤولين عنها ..محدش يقدر يتهم حد بالخيانة والعمالة ولا الجهل ، لكن ممكن نقول يعني محتاجين ننظم ده..الحوار كحالة محتاجين انها تستمر".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك 400 ألف وحدة سكنية غير صالحة بالإسكندرية والإسكان البديل لهم يكلف 150 مليار جنيه.

أضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية: قوائم الانتظار تساهم في تدريب الأطباء من خلال حجم العمل المتزايد ،  خلال 4 سنين حجم قوائم الانتظار شمل 2 مليون حالة.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ميناء أبو قير، فى الإسكندرية، يضم أكثر من 10 كيلومترات أرصفة، منها رصيف على عمق 22 مترا، لا يوجد مثله في العالم إلا في إسبانيا.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أبرز المعوقات التي واجهت الدولة في تطوير محور المحمودية، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بمحافظة الإسكندرية.

وقال الرئيس السيسي :" الناس هاجمتنا بسبب هدم المساجد على محور المحمودية ، إحنا شيلناها عشان نبنيها صح.. الأكل غالي .. بس بناء الدولة ومعالجة تاريخ طويل كان له أهمية.. أسيب الناس مرمية في الشوارع والأكل موجود؟ .. ولا اشيل الناس واسكنهم في بشاير الخير والدنيا تبقى عالية شوية".

وتابع الرئيس السيسي :"الناس بتقول البلد بتحب الطرق.. لا البلد حاجة تانية خالص ، بقالنا 3 سنين بنعمل 55 كيلو في محور المحمودية ، ما يخدوش 5 أشهور في منطقة فاضية، إحنا شيلنا كل العشوائيات على المحور وعوضنا الناس، بناء الدول وإصلاحها أمر ليس باليسير، صحيح الأكل غالي لكننا بنبني دولة صح وماشيين كويس".

 

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عددا من المشروعات القومية في محافظتي البحيرة والإسكندرية، شملت مستشفى كوم حمادة ووحدة زرع النخاع، ومشروع نفق وكباري السادات للسارات والمشاة بالإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم  استثمار 5.5 مليار جنيه في الرعاية الصحية خلال السنوات الأخيرة بالإسكندرية والبحيرة، موضحا أن المشروعات القومية هدفها تحسين حياة المواطن المصري.

 

جاء ذلك خلال فعاليات فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي،   بمحافظة الإسكندرية.

 

وأكد ان الإسكندرية كانت معرضة لخطر الغرق لولا مشروعات حماية الشواطئ التي تمت، مضيفا:" وجهنا بحصر المباني لقديمة بالإسكندرية والعمل على وجود بدائل لها،  ونعمل على إنشاء محطة صرف الامطار بالإسكندرية وفق خطة للحماية من خطر السيول".

45 مليار جنيه 

وتابع رئيس الوزراء ، إن الدولة تغلبت على كافة التحديات التي تعوق عملية التنمية، وهناك 1.6 مليون مواطن  في الإسكندرية والبحيرة، استفاد من تكافل وكرامة بـ 14.5 مليار جنيه، كما ان الدولة استثمرت 14 مليار جنيه للتنمية الصناعية في البحيرة والإسكندرية، وأنفقت 45 مليار جنيه على الطرق والمحاور في المحافظتين.

وأضاف رئيس الوزراء  أنه تم إجراء تطوير شامل لجامعة دمنهور بإدخال كافة التقنيات الحديثة.

 

 

وأكد رئيس الوزراء أنه حجم الاستثمارات المنفذة والجاري تنفيذها في محافظتي البحيرة والإسكندرية، بلغ 812 مليار جنيه.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن هناك متابعة مستمرة من الرئيس السيسي لحجم الأعمال والإنجازات على أرض مصر، ويستهدف مشروع الدلتا الجديدة زراعة 2 مليون فدان جديدة.

 

وتابع مدبولي :" نعمل على تطوير المصانع القديمة بناء على دراسات الجدوى".

 

ووصل صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قرية الأبعادية في البحيرة، لافتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، ولقاء عدد من الأهالي والقيادات الشعبية بالمحافظة.

 

وتفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات الزراعية ، وقال الرئيس السيسي للمزارعين إن الدولة لم تخفض سعر توريد القمح من الفلاحين رغم هبوطه عالميًا.

 

وتابع الرئيس السيسي : "في 70 مليون مواطن يستفيد من بطاقات التموين، والدولة بتاخد المحصول من الفلاح عشان تدي للمواطن الخبز بسعر مدعم".

 

وتفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات التكنولوجية ضمن مشروع حياة كريمة في القرية ، كما تفقد الرئيس دار المسنين بالقرية واطمأن على نزلاء الدار، علاوة على تفقد الوحدة الصحية بالقرية بعد تطويرها.

 

وتوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جولته  بقرية الأبعادية في البحيرة، وأدار حواراً مع حشد من المواطنين.

 

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي  في كلمته خلال لقاءه بعدد من الأهالي والقيادات الشعبية بمحافظة البحيرة، على هامش افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، في قرية الأبعادية ، إن الجامعات الجديدة التي تم إنشاءها خلال السنوات الـ6 المقبلة ، تكفي احتياجاتنا حتى عام 2050.

وقال الرئيس السيسي، إن مبادرة قوائم الانتظار استطاعت الوصول إلى 2 مليون مواطن بتكلفة 20 مليار جنيه في 4 سنوات.

وتابع الرئيس السيسي :"الأرض الزراعية في مصر كنز لازم نحميه".

70 مليون مصري

وأوضح أن التموين يمس 70 مليون مصري، متابعا: "الأرز اللي بشتريه من الفلاحين بيروح للتموين.

وفيما يتعلق بالقمح، قال الرئيس السيسي ،: “الإنتاج في مصر ممكن يبقى 8 أو 9 أو 10 ملايين طن، وحد يقولي أصل إحنا في ريف، عندنا القمح في البيت بنعمل بيه مناسبات.. اللى خدناه لحد الآن 3.5 مليون طن يبقى لسه في البيوت فيه 6.5 مليون طن، طب المخابز بتاعة الناس بتبيع للناس كلها، الرغيف بيتكلف 80 قرش وببيعه بـ5 قروش”.

 

وأكد الرئيس السيسي:"لو أنا النهاردة مالقتش الـ10 ملايين طن اللى فى مصر، هضطر أشتري من بره والموضوع ده هيبقى له تأثير كبير على الأسعار في مصر بسبب الدولار".

وأوضح الرئيس السيسي :"الريف المصرى كان يغطى احتياجاته الغذائية قبل 40 سنة والآن تغير الحال ، هل حد كان بيجيب زيت.. ده كان عيب جدا في الريف، هل حد كان بيشتري زيت ولا بيض ولا فراخ؟ البيوت كانت وحدات إنتاجية صغيرة ، ولكن دلوقتي الدولة ملتزمة بتوفير ده احتياجات 105 + 9 ملايين ضيف يعني 114 مليون مواطن في مصر مسيطرون على الأمور بفضل الله وهنعدى من كل الأزمات".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك 220 ألف شخص دخلوا مصر من السودان خلال 7 أسابيع ماضية.

وتابع الرئيس :" نستطيع كدولة وشعب أن نتغلب على جميع التحديات التي تواجهنا".

جامعة برج العرب التكنولوجية

كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة برج العرب التكنولوجية، برفقة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

عاجل