رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يشهد فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية

نشر
الرئيس السيسي يشهد
الرئيس السيسي يشهد فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، بمحافظة الإسكندرية.

الرئيس يزور البحيرة

ووصل صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قرية الأبعادية في البحيرة، لافتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، ولقاء عدد من الأهالي والقيادات الشعبية بالمحافظة.

وتفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات الزراعية ، وقال الرئيس السيسي للمزارعين إن الدولة لم تخفض سعر توريد القمح من الفلاحين رغم هبوطه عالميًا.

وتابع الرئيس السيسي : "في 70 مليون مواطن يستفيد من بطاقات التموين، والدولة بتاخد المحصول من الفلاح عشان تدي للمواطن الخبز بسعر مدعم".

وتفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات التكنولوجية ضمن مشروع حياة كريمة في القرية ، كما تفقد الرئيس دار المسنين بالقرية واطمأن على نزلاء الدار، علاوة على تفقد الوحدة الصحية بالقرية بعد تطويرها.

وتوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جولته  بقرية الأبعادية في البحيرة، وأدار حواراً مع حشد من المواطنين.

الرئيس السيسي يتفقد جامعة برج العرب التكنولوجية

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة برج العرب التكنولوجية، برفقة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي  في كلمته خلال لقاءه بعدد من الأهالي والقيادات الشعبية بمحافظة البحيرة، على هامش افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، في قرية الأبعادية ، إن الجامعات الجديدة التي تم إنشاءها خلال السنوات الـ6 المقبلة ، تكفي احتياجاتنا حتى عام 2050.

وقال الرئيس السيسي، إن مبادرة قوائم الانتظار استطاعت الوصول إلى 2 مليون مواطن بتكلفة 20 مليار جنيه في 4 سنوات.

وتابع الرئيس السيسي :"الأرض الزراعية في مصر كنز لازم نحميه".

70 مليون مصري

وأوضح أن التموين يمس 70 مليون مصري، متابعا: "الأرز اللي بشتريه من الفلاحين بيروح للتموين.

وفيما يتعلق بالقمح، قال الرئيس السيسي ،: “الإنتاج في مصر ممكن يبقى 8 أو 9 أو 10 ملايين طن، وحد يقولي أصل إحنا في ريف، عندنا القمح في البيت بنعمل بيه مناسبات.. اللى خدناه لحد الآن 3.5 مليون طن يبقى لسه في البيوت فيه 6.5 مليون طن، طب المخابز بتاعة الناس بتبيع للناس كلها، الرغيف بيتكلف 80 قرش وببيعه بـ5 قروش”.

وأكد الرئيس السيسي:"لو أنا النهاردة مالقتش الـ10 ملايين طن اللى فى مصر، هضطر أشتري من بره والموضوع ده هيبقى له تأثير كبير على الأسعار في مصر بسبب الدولار".

وأوضح الرئيس السيسي :"الريف المصرى كان يغطى احتياجاته الغذائية قبل 40 سنة والآن تغير الحال ، هل حد كان بيجيب زيت.. ده كان عيب جدا في الريف، هل حد كان بيشتري زيت ولا بيض ولا فراخ؟ البيوت كانت وحدات إنتاجية صغيرة ، ولكن دلوقتي الدولة ملتزمة بتوفير ده احتياجات 105 + 9 ملايين ضيف يعني 114 مليون مواطن في مصر مسيطرون على الأمور بفضل الله وهنعدى من كل الأزمات".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك 220 ألف شخص دخلوا مصر من السودان خلال 7 أسابيع ماضية.

وتابع الرئيس :" نستطيع كدولة وشعب أن نتغلب على جميع التحديات التي تواجهنا".

عاجل