رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عصابة تقليد العملات المحلية والأجنبية وترويجها في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة والجيزة تخصصوا فى تقليد العملات المحلية والأجنبية وترويجها مقابل مبالغ مالية.


أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عدد 5 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية" مقيمون بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى تقليد العملات "المحلية، الأجنبية" وترويجها على المواطنين مقابل تحصلهم على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهداف عناصر التشكيل وأمكن ضبطهم.. وبحوزتهم (مبالغ مالية عملات "محلية ، وأجنبية" جميعهم مقلدين- مجموعة من الأجهزة والأدوات التي يتم استخدامها فى عملية تقليد العملات- مبالغ مالية صحيحة) ، وبمواجهتهم اعترف أحدهم بقيامه باصطناع وتزوير العملات المالية وترويجها على أفراد التشكيل مقابل تحصله على مبالغ مالية ، وبسؤال باقي المتهمين أيدوا ذلك.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل تعدى شخص على آخر وإصابته في القاهرة


 

كشفت جهود أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم) بقيام (طالب- مقيم بذات دائرة القسم) بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته "جرح قطعي بالأذن" بسبب خلاف بينهما حول بيع وشراء خاتم خاص بالمُبلغ، استلمه منه المشكو فى حقه وتهرب من سداد قيمته.

بالفحص تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو فى حقه في القاهرة، وبمواجهته اعترف بالتعدي بالضرب على الشاكي، ونفى إحداث إصابته المنوه عنها، وأنه هو من قام بإصابة نفسه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


سلطات مطار القاهرة تحبط محاولات تهريب مواد مخدرة وأسلحة بيضاء وتليفونات

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية، راكب أسيوي بحوزته سيف معدني كبير، وراكب أجنبي من أصل مصري حاول تهريب كمية كبيرة من التليفونات والأجهزة.

كما ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة راكبين مصريين بحوزتهما كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء، وراكب أجنبي بحوزته بذور ومستلزمات زراعة مخدر الماريجوانا. 

 

الحالة الأولى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من جوانزو استوقف فادي نبيل جيد مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه.
 

 

 

عاجل