رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا.. مقتل 3 أشخاص واعتقال مشتبه به في مدينة نوتنجهام

نشر
سيارة شرطة في بريطانيا
سيارة شرطة في بريطانيا

أعلنت الشرطة في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، القبض على رجل للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل، وذلك بعد الإبلاغ عن 3 حوادث منفصلة في طرق مختلفة من مدينة نوتنجهام، وسط إنجلترا، والعثور على جثث 3 أشخاص، كما طوقت وسط المدينة بالكامل.

وقالت شرطة نوتنجهام في بريطانيا - في بيان عبر موقعها الإلكتروني -: "ألقينا القبض على رجل يبلغ من العمر 31 عاماً، للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل، لا يزال المشتبه به رهن الاحتجاز لدى الشرطة".

وأضاف البيان: "تم استدعاء الشرطة في بريطانيا لوقوع 3 حوادث نعتقد أنها مرتبطة ببعضها، أولها وقع في طريق إلكستون بعد الساعة الرابعة فجراً، حيث تم العثور على جثتين في الشارع، أما الثاني في شارع ميلتون، حيث حاولت شاحنة دهس 3 أشخاص، أما الثالث عثرنا فيه على جثة رجل في طريق مجدالا".

وأردف البيان: "نعتقد أن هذه الحوادث الثلاثة كلها مرتبطة ببعضها البعض ولدينا رجل رهن الاعتقال، التحقيق في مراحله الأولى ويعمل فريق من المحققين على تحديد ما حدث بالضبط".

بدورها، قالت رئيسة الشرطة كيت مينيل: "هذا حادث مروع ومأساوي أودى بحياة ثلاثة أشخاص. نطلب من الجمهور التحلي بالصبر بينما نعمل على التحقيق في ذلك، في هذا الوقت، ستبقى بعض طرق المدينة مغلقة مع تقدم هذا التحقيق".

وتابعت: "الطرق المغلقة هي: طريق إلكستون وشارع ميلتون وطريق مجدالا، إضافة إلى شارع مابلز وطريق وودبورو من تقاطع طريق مجدالا إلى المدينة".

شهود عيان

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا سيدة وامرأة يتعرضان للطعن في الشارع حوالي الساعة الرابعة فجراً.

وقال رجل فضل عدم ذكر اسمه لـ"بي بي سي" إنه سمع "صرخات رهيبة" وحين نظر من سيارته رأى امرأة تصرخ طالبة للمساعدة ورجل يتشاجر مع شخصين.

وتابع: "رأيته يطعن الشاب أولاً ثم المرأة. طعنهم بشكل متكرر حوالي 4 أو 5 مرات، وسقط الشاب أرضاً".

وأضاف: "سقطت المرأة ناحية منزل قريب ولم تتحرك بعدها"، وقال إن الأمر استغرق نحو 5 أو 6 دقائق، وأن المهاجم سار بعدها ناحية طريق إلكستون.

وأشار إلى أنه اتصل بالشرطة التي وصلت بعد 5 دقائق من المكالمة، قبل وصول المسعفين الذين حاولوا إنعاشهما لمدة 40 دقيقة.

حادث صادم

بدوره، وجه رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، الشكر إلى الشرطة وخدمات الطوارئ على استجابتهم لـ"الحادث الصادم" في نوتنجهام.

وأضاف رئيس وزراء بريطانيا، في تغريدة على موقع "تويتر": "أنا على اطلاع دائم بالتطورات. يجب إعطاء الشرطة الوقت للقيام بعملها، أتابع أحوال المصابين وأتعاطف مع أسر وأحباء من فقدوا حياتهم".

عاجل