رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا تطلب مدرسين أجانب لسد العجز في عدد من التخصصات

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت وزارة التعليم في بريطانيا أنها بحاجة إلى مدرسين أجانب للعمل، وسط نقص مزمن في المدرسين في عدد من التخصصات.


وأوضحت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية أن وزارة التعليم بدأت حملة توظيف مدرسين من الخارج لسد العجز في تخصصات الرياضيات والعلوم واللغات.


وذكر تقرير صادر عن المؤسسة الوطنية للبحوث التربوية في بريطانيا أن درجات التلاميذ تأثرت بالنقص لأن مديري المدارس كانوا يضطرون إلى اللجوء إلى استخدام مدرسين غير متخصصين "لسد العجز".


أكثر من 10 ملايين في المملكة المتحدة يعانون من عدم القدرة على سداد  الفواتير

وفي سياق آخر كشفت دراسة نشرتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن أكثر من 10 ملايين بالغ في بريطانيا يعانون حاليًا من عدم القدرة على سداد  الفواتير مع ارتفاع تكلفة المعيشة بسبب عوامل مثل التضخم.

وبحسب الدراسة لجأ البعض إلى تقليل نفقات المواد الغذائية وإلغاء سياسات التأمين من أجل تدبير أمورهم، ووجدت هيئة السلوك المالي (FCA) أن العدد في المشاكل المالية قد نما بمقدار 3.1 مليون منذ مايو 2022 ليمثل الآن واحدًا من كل خمسة من السكان.

خفض أسعار الطاقة يرفع دخول الأسر في بريطانيا بأكثر من 400 جنيه إسترليني سنويًا

بينما قال مكتب تنظيم أسعار الطاقة البريطاني "أوفجيم" أن العائلات في بريطانيا ستصبح قادرة على توفير مبلغ يصل إلى 400 جنيه إسترليني سنويًا بسبب خفض أسعار الطاقة وذلك اعتبارًا من يوليو المقبل، بعد خفض سقف فواتير الطاقة بعد الانخفاض الحاد في أسعار الغاز والكهرباء بأسعار الجملة.

وقال مكتب تنظيم أسعار الطاقة البريطاني "أوفجيم"، إن الحد الأقصى سيقف عند ألفين و74 إسترلينيًا، انخفاضًا من 3 آلاف و280 جنيهًا استرلينيًا من أبريل إلى يوليو.


وأضاف المكتب أن هذا المستوى أقل بكثير من ضمان سعر الطاقة البالغ 2500 جنيه إسترليني الذي وضعته رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تروس عندما كانت رئيسة للوزراء في سبتمبر الماضي عندما أدت أزمة الطاقة التي أثارها الغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار السوق إلى مستويات قياسية، ما يعني أنه بالنسبة لمتوسط فواتير الأسرة سوف ينخفض بمقدار 426 جنيهًا إسترلينيًا في السنة.

وأوضح أنه تم تمديد الضمان البالغ 2500 جنيه إسترليني حتى نهاية شهر يونيو من قبل وزير الخزانة جيريمي هانت في عرض ميزانية الربيع الخاصة به وسوف يرتفع بعد ذلك إلى 3000 جنيه إسترليني. 

عاجل