رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة وزارة الداخلية

نشر
حجاج القرعة
حجاج القرعة

قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بتوديع حجاج قرعة وزارة الداخلية قبل سفرهم إلى مطار القاهرة الدولي للسفر إلى الأراضي الحجازية لأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك في حضور اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، واللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ.

وأكد محافظ شمال سيناء أن إجمالي عدد حجاج قرعة وزارة الداخلية لهذا العام بلغ 34 حاجًا وحاجة من مختلف مراكز ومدن شمال سيناء، مشيرا إلى توفير سيارة أتوبيس لنقلهم من العريش إلى مطار القاهرة الدولي لمواصلة طريقهم إلى الأراضي الحجازية، فضلا عن تخصيص سيارة أخرى 3 /4 نقل لنقل الحقائب الخاصة بهم، وذلك على نفقة المحافظة.

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أنه أعطى توجيهاته لمشرفي الحج في تلبية احتياجات الحجاج طوال الرحلة وحتى العودة، مؤكدًا على التعاون فيما بينهم ومساعدة الشباب لكبار السن، مطالبًا إياهم بالدعاء لرفعة مصرنا الحبيبة، وسيناء الغالية، متمنيًا لهم حجًا مبرورا وذنبا مغفورا، وعودتهم سالمين غانمين إلى ديارهم.

ولفت محافظ شمال سيناء إلى أن هذا العام سيشهد قيام الملايين من مختلف بقاع الأرض في أداء فريضة الحج، مشددًا على قيام الحجاج باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع الإصابة بأية فيروسات أو عدوي.

كانت مديرية أمن شمال سيناء قد أعلنت عن الفائزين في قرعة الحج للموسم الحالي بشمال سيناء، موزعين على مختلف أقسام المحافظة، حيث جرت القرعة العلنية بحضور اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واللواء ممدوح أبوزيد مدير أمن شمال سيناء.

بدء مغادرة أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة

أعلنت وزارة الداخلية، أمس السبت، بدء مغادرة أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة، وسط تقديم جميع التسهيلات الممكنة للتيسير على حجاج بيت الله الحرام.

وواصلت وزارة الداخلية اتخاذ ما يلزم نحو سرعة إنهاء كل الإجراءات الخاصة بسفر حجاج بيت الله الحرام، حيث تم توديع أول أفواج حجاج القرعة لعام 1444هـ / 2023م، من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، في المدينة المنورة.

وأعرب أول فوج من حجاج القرعة عن شكرهم وتقديرهم لما تقوم به وزارة الداخلية في سبيل توفير جميع أوجه الرعاية والاهتمام بهم، حال مغادرتهم لأداء مناسك الحج.

يأتي ذلك، في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم أوجه الرعاية لـ حجاج القرعة للعام الهجري 1444، تزامنًا مع بدء الجسر الجوي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، لنقل حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة.

عاجل