رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعترافات المتهمين باختطاف طالبة الأقصر: احتجزناها لطلب فدية من أسرتها

نشر
المتهمين
المتهمين

«كنا بنساوم أهلها على فلوس عشان نرجعها».. بتلك الكلمات اعترف المتهمان بخطف طالبة في الأقصر، تفاصيل ارتكابهم الواقعة، مؤكدين أنهما تواصلا مع شقيق الضحية وطلبا منه مبلغ فدية مقابل إعادة شقيقته مرة أخرى.

بلاغ اختطاف طالبة

وكشفت التحقيقات أن بداية الواقعة كانت ببلاغ لمركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز) بغياب ابنته طالبة عن مسكنهما أثناء قيامها باللهو أمامه، وفى وقتٍ لاحق وردت عدة رسائل على هاتف نجله (مزارع - مقيم بذات الناحية) على تطبيق "واتس آب" من رقم هاتف "مُحدد" تتضمن طلب دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراح شقيقته.

أسفرت جهود فريق البحث المشكل بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الأقصر عن أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين – مقيمان بدائرة المركز).

اعترافات المتهمبن بـاختطاف طالبة الأقصر

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترافا بارتكابهما واقعة اختطاف المجنى عليها مُستخدمان فـى ذلك سيارة ربع نقل قيادة أحدهما "تم ضبطها" بقصد مساومة أهليتها على دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراحها، وبمناقشتهما عن مكان تواجد المتغيبة أفادوا بقيام أحدهما بإخفاء الطفلة بمنزل (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة المركز) مقابل تحصلها على جزء من مبلغ الفدية (أمكن ضبط الأخيرة وتحرير الطفلة المختطفة)، وبمواجهتها أيدت مضمون ما سبق|، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أجهزة الأمن تكشف حقيقة تغيب طفلة عن منزلها في القاهرة

 

وفي سياق آخر، كشفت  أجهزة الأمن حقيقة ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  بشأن تغيب (طفلة - مقيمة بمحافظة القاهرة). 

وأوضحت أجهزة الأمن أنه بالفحص تبين أنه تبلغ للأجهزة الأمنية من (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة المرج) بتغيب كريمته "سن 14" عن المنزل بتاريخ 30/5/2023، وأمكن التوصل لمكان تواجد المتغيبة بمسكن إحدى صديقاتها بمنطقة المرج الجديدة، وأفادت بأنها كانت مقيمة معها أثناء فترة غيابها، وأنها تركت المنزل بمحض إرادتها لخلافات عائلية ومرورها بأزمة نفسية وتم تسليمها لوالدها عقب أخذ التعهد اللازم بحسن رعايتها.

وأكدت أجهزة الأمن أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل