رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تكشف ملابسات العثور على أجزاء آدمية بالقمامة في القاهرة

نشر
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول خبر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن العثور على أجزاء آدمية بمنطقة حدائق المعادي في القاهرة.

بالفحص تبين أنه بتاريخ (5) الجاري تبلغ لقسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة من (عامل نظافة – مقيم بدائرة القسم) بعثوره على قدم مبتورة داخل صندوق قمامة بمنطقة حدائق المعادي بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص من قبل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تبين وجود قدم مبتورة ملفوفة بشاش أبيض ولاصق طبى، بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أنه بتاريخ (3) الجاري تم إجراء عملية جراحية بإحدى المستشفيات (لسيدة "تحمل جنسية إحدى الدول - بتر بالقدم اليسرى إثر معاناتها من مرض السكرى) وتم تسليم القدم المبتورة لنجلتها تحمل ذات الجنسية.

وباستدعاء الأخيرة وسؤالها أيدت ما سبق وأضافت بتوجهها لمنطقة المقابر لدفن القدم إلا أنها فوجئت بطلب العاملين بالمقابر تصريح بالدفن فانصرفت وقامت بالتخلص منها بإلقائها بمكان العثور.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ضبط 3 مستريحين جدد نصبوا على أهالي المنيا

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية من عدد من المواطنين بمحافظة المنيا، بقيام (موظف سابق بإحدى الجمعيات الخيرية) بالنصب والاحتيال عليهم وإقناعهم بالحصول على قروض شخصية متناهية الصغر التي تقدمها تلك الجمعيات لمحدودي الدخل وتسليمها له لتوظيفها مقابل أرباح شهرية تفوق قيمة القرض الممنوح لهم، على خلاف الحقيقة.

تحديد هوية المتهمين

وتبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة (المتهم المذكور بالاشتراك مع إثنين آخرين - جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة ملوى بالمنيا) إذ قام الأول باستغلال خبرته في مجال عمل الجمعيات الخيرية، وقام بإقناع ضحاياه بنطاق محل سكنه بتقديم أوراقهم بالجمعيات الخيرية للحصول على قروض شخصية على النحو المشار إليه.

وتبين قيام المتهمين الآخرين بدور الوسيط للأول لإقناع المجنى عليهـم، مما مكنهم من الاستيلاء على مبلغ 900 ألف جنيه من المُبلغين وتوقفوا عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، كما تبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.

عاجل