رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب تعاود الصعود وعيار 21 يرتفع 140 جنيهًا خلال يوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن سعر المعدن الأصفر قابل للزيادة خلال الفترة المقبلة، لأنه يتأثر بحالة السوق التي تعتمد على معادلة العرض والطلب.

وأكد نجيب، في تصريحات خاصة إلى “مستقبل وطن نيوز”، أن الطلب المتزايد يدفع أسعار الذهب نحو الصعود، مشيرًا إلى أن سعر الذهب عيار 21 سجل، أمس الجمعة، 2220 جنيهًا، وارتفع اليوم ليسجل 2360 جنيهًا.

ولفت، إلى أن عيار الذهب 21 تقاس عليه أسعار باقي الأعيرة.

تثبيت أسعار الفائدة

وقررت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، في اجتماعها، أمس الخميس، تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 18.25%، و19.25% و18.75% على الترتيب.

وأعلنت اللجنة، تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 18.75%.

إعفاء الذهب من الجمارك

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة 6 أشهر.

وكشف مجلس الوزراء، أن إعفاء واردات الذهب يتعلق بأشكال الذهب نصف المشغولة، والمعدة للتداول النقدي، والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

ونص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

الهدف من إعفاء الذهب من الجمارك

يأتي ذلك، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

عاجل