رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 2370 جنيهًا للشراء

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت  أسعار الذهب، انخفاضا طفيفا خلال التعاملات المسائية، اليوم السبت؛ مقارنة بأسعار المعدن الأصفر في مستهل التعاملات الصباحية، حيث انخفض أسعار الذهب عيار 21 الأوسع انتشاراً والأكثر تداولاً في السوق المصرية، مسجلا 2350 جنيها للبيع و 2370 جنيها للشراء، منخفضا 20 جنيها.

أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم السبت

 

عيار 24 سجل 2686 جنيها للبيع و2709 جنيهات للشراء 
 

عيار 22 سجل 2462 جنيها للبيع و2483 جنيها للشراء 
 

عيار 21 سجل  2350 جنيها للبيع و2370 جنيها للشراء 
 

عيار 18 سجل  2014 جنيها للبيع و2031 جنيها للشراء 
 

عيار 14 سجل  1567 جنيها للبيع و1580 جنيها للشراء 
 

عيار 12 سجل  1343 جنيها للبيع و1354 جنيها للشراء 
 

الجنيه الذهب سجل  18800 جنيها للبيع و18960 جنيها للشراء 
 

ويهتم كثيرا من المواطنين بمتابعة أسعار الذهب في السوق المصرية لرغبتهم في البيع أو الشراء سواء في اقتناء المشغولات الذهبية أو السبائك.


مجلس الوزراء يوافق على إعفاء واردات الذهب
 

وفيما يتعلق بواردات الذهب، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأربعاء 10 مايو، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

ونص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

 إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار المصنعية على المشغولات الذهبية


وفي سياق متصل أعلنت الشعبة العامة للمصوغات والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية عن إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار المصنعية على المشغولات الذهبية للمستهلكين خلال شهر مايو المقبل وذلك بالتعاون بين المصانع المنتجة ومحلات التجزئة.

وأشار رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية هاني ميلاد إلى أن المبادرة تسهم في رفع العبء عن المشتري، وفق ما ذكر.
ورغبة من الشعبة العامة للذهب في توفير المعروض وإيجاد آلية تساعد على التخفيف العبء عن المستهلك والسوق المحلي فإنها سوف تتقدم بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بطلب لمجلس الوزراء للسماح للمصريين القادمين من الخارج باستقدام كمية معينة من السبائك الذهبية على أن يتم إعفاؤها من الجمارك بهدف طرحها في السوق حتى توازن بين العرض والطلب محليا، منوها بأنه سيتم بالتعاون مع الجهات المعنية وضع آليات وضوابط وشروط معينة لمنع التلاعبات مع تحديد فترة زمنية ولتكن حتى نهاية العام الحالي.


و تتأثر أسعار الذهب بسعره في البورصات العالمية وسعر صرف الدولار وعوامل العرض والطلب والتي أصبحت المؤشر الأساسي في تسعير الذهب في السوق المحلي حاليا في حال ثبات المؤشرين الآخرين.

 

 

عاجل