رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية التربية لحصولها على الاعتماد البرامجي

نشر
مستقبل وطن نيوز

هنأ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس كلية التربية لحصول قسمي علم النفس والتربية الخاصة على الاعتماد البرامجي من الهيئة القومية للجودة ، مؤكداً أن الكلية أستعدت بكامل طاقتها لزيارة فريق الإعتماد، مشيراً إلى أن تضافر الجهود من أجل الحصول على الإعتماد للبرنامجين هو السبب الرئيسى في تحقيق هذا الإنجاز الكبير ، متمنياً للكلية والجامعة مزيد من النجاح والتوفيق حتى نحقق هدفنا الأكبر ألا وهو الوصول إلى جامعة معتمده ، مطالباً أن يصبح فكر الجوده أسلوب عمل داخل الجامعة بإداراتها وكليتها ؛ من أجل تقديم خدمات تعليمية متميزة ، ذات جودة عالية .

جاء ذلك أثناء مشاركة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة بمجلس كلية التربية اليوم الثلاثاء الموافق 14 مارس بقاعة مجلس الكلية .

كان في إستقبال رئيس الجامعة الدكتور مدحت صالح عميد الكلية ووكلاء الكلية وأعضاء مجلسها الموقر.

وأوضح رئيس الجامعة أن نجاح الكلية في الحصول على الإعتماد أرتكز على إدارة الأساتذة وتناولهم لمشروعاتهم بكل دقه ، مقدماً الشكر للكلية بقيادة الدكتور مدحت صالح عميد الكلية، وفريق الجوده بالكلية ورؤساء قسم علم النفس والتربية الخاصة وجميع العاملين بهم .

كما ثمن رئيس الجامعة جهود مركز ضمان الجودة بالجامعة بإشراف الدكتور حمدي عطا الله مدير المركز لما قدموه من ورش عمل متميزة خلال فترة الإعداد للإعتماد وجهودهم في ترتيب الإستعدادات لزيارة فريق الجودة .

وأوضح الدكتور ناصر مندور أن القسمين قد أستوفوا  كافة المعايير الخاصة  بالإعتماد البرامجى بكل نجاح، موضحاً أن الزيارة تمت على مرحلتين الأولى محاكاة online وأخرى مباشرة، لافتاً إلى أن إنضباط الأهداف التعليمية ، ونواتج التعليم والمعايير الأكاديمية ومهارات التعليم والتعلم التى يكتسبها الطالب تعطى مؤشراً إيجابياً لنجاح هذان البرنامجان .

كما قام "مندور " بمناقشة الخطوات القادمة إستعداداً لتقدم الكلية للإعتماد ، لافتاً إلى أن الكلية لديها المعايير التى تؤهلها للحصول على الإعتماد والجودة.

هذا وأستمع رئيس الجامعة لبعض مقترحات من رؤساء الأقسام لتطوير البرامج الدراسية وإستحداث بعض البرامج الجديدة .

وعلى صعيداً أخر صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن كلية التجارة لديها برامج متميزة تعمل بنظام الساعات المُعتمدة ،و تستعد هذا العام لتخريج أولى دفعاتها مما يؤهلها للتقدم للإعتماد البرامجي من الهيئة القومية للجودة والإعتماد.

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس كلية التجارة الذى شهده اليوم الثلاثاء الموافق 14 مارس الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة، حيث كان في إستقبال سيادته الدكتورة سلوى فراج عميد الكلية ووكلاء الكلية وأعضاء مجلسها الموقر.

وخلال الإجتماع ، شدد رئيس الجامعة على ضرورة الإسراع في إجراءات الإعتماد والجودة للبرامج الدراسية المتميزة، لافتاً إلى أن كلية الصيدلة تتخذ خطواتها نحو الإعتماد الدولى ، كما أستقبلت الجامعة زيارات فريق الجودة لكليات الحاسبات والمعلومات والتمريض ، فضلاً عن رفع ملفات الإعتماد على موقع الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد لكليات طب الأسنان، العلوم والزراعة تلك الكليات التى يتم إعتمادها للمرة الثانية.

هذا وأشاد رئيس الجامعة بمستوى البنية التحتية بكلية التجارة والمنظومة التعليمة ببرامجها الجديدة مما يؤهلها لخوض زيارة الإعتماد والجودة بيسر.