رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تطوير المعايير الأكاديمية للتعليم العالي

نشر
الدكتور ناصر مندور
الدكتور ناصر مندور

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، حرص الجامعة على تطوير المعايير الأكاديمية للتعليم العالي.

جاء ذلك خلال حضور رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة التدربية التي تعقد بمركز تطوير التعليم، بعنوان "توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعليم لكليات ومعاهد التعليم العالي".

وأوضح مندور -في بيان- أن الجامعة حريصة على معرفة آراء المتدربين حول أهمية الدورة، مشيرا إلى أن الهدف العام من البرنامج تطوير معارف المشاركين ومهاراتهم؛ بما يمكنهم من تعرف المفاهيم الأساسية المرتبطة بنواتج التعلم وتوصيف البرامج والمقررات لضمان الاتساق بين نواتج التعلم المستهدفة ومحتوى المنهج وأساليب التعليم والتعلم وطرق التقويم.

وأشار إلى أن الدورة يشارك بها 23 متدربا من كليات الهندسة، الزراعة، المصرية الصينية، الألسن، طب الأسنان، حاسبات ومعلومات، حيث حاضر بالدورة الدكتور أحمد محمد عبد المجيد الأستاذ بكلية التربية الرياضية بجامعة بورسعيد، والمدرب المعتمد من الهيئة القومية لضمان جوده التعلم.
وأوضح البيان أنه جرى -خلال الدورة- توضيح أهم المفاهيم الرئيسية بالبرنامج التدريبي، منها المعايير الأكاديمية القومية، مواصفات الخريج، التعلم المبني على الناتج، البرنامج الأكاديمي، المنهج الدراسي، خريطة المنهج، والتعرف على خصائص نواتج التعلم الجيدة وتصميم مصفوفة للمقررات الدراسية ومعرفة مراحل تصميم المقرر الدراسي.

عاجل