رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني

التقى اليوم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأردني، خلال زيارته الرسمية للمملكة الأردنية الهاشمية على رأس وفد من مجلس النواب.

موضوعات متعلقة:

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني

العلاقات المصرية - الأردنية

في مُستهل اللقاء، جدد فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأردني تأكيده على عمق العلاقات المصرية - الأردنية على كافة المستويات، خاصة البرلماني منها، مؤكداً على ضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين الشقيقين لدفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب تتناسب مع تاريخية تلك العلاقات.

قمة اقتصادية عربية

 وخلال اللقاء، دعا فيصل الفايز إلى عقد قمة اقتصادية عربية تشارك فيها القطاعات الخاصة بالعالم العربي تحقيقاً ودفعاً للتكامل الاقتصادي العربي، بعيداً عن التجاذبات السياسية.

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني

وأكد الفايز على أهمية العلاقات المصرية الأردنية العراقية، باعتبارها نواة للتكامل العربي الشامل، كما ثمن رئيس مجلس الأعيان الأردني الدعم المصري اللامحدود لاستقرار الأردن، مؤكداً على دعم الأردن الكامل للموقف المصري العادل إزاء قضية سد النهضة الاثيوبي وصون الأمن المائي المصري باعتباره جزءاً أصيلاً من الأمن القومي المصري والعربي.

وخلال اللقاء، أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالعلاقات المتميزة والوثيقة التي تجمع مصر والأردن، خاصة على مستوى القيادة السياسية لكلا البلدين والمتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين .

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني

وإقليمياً،أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي  رئيس مجلس النواب بالتنسيق المصري - الأردني حيال قضية العرب الأولي القضية الفلسطينية والدفع نحو حل عادل ودائم لها بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما دعا رئيس مجلس النواب لتعزيز آلية التعاون الثلاثي المصري الأردني العراقي باعتبارها نموذجاً رائداً للتعاون العربي - العربي.

في سياق آخر، استأنفت لجنة صياغة قانون الإجراءات الجنائية اليوم الأربعاء، اجتماعاتها الدورية بـ مجلس النواب بحضور ممثلي جميع الجهات والوزارات ذات الصلة.

موضوعات متعلقة:

لجنة صياغة قانون الإجراءات الجنائية توافق على الصياغات الأولية لبعض المواد

لجنة صياغة قانون الإجراءات الجنائية تعقد اجتماعها الدوري في مجلس النواب

لجنة صياغة «الإجراءات الجنائية» تقترب من إنهاء مناقشة مواد مشروع القانون الجديد

أحكام قانون الإجراءات الجنائية

وعادت اللجنة الفرعية المشكلة لصياغة ومراجعة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية، لاجتماعاتها اليوم 7 يونيو 2023 بمقر مجلس النواب، برئاسة النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس، وحضور أعضاء اللجنة من مجلسي النواب والشيوخ ومن الجهات والوزارات ذات الصلة.

عاجل