رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يشيد بتطور العلاقات المصرية الأردنية المستمر والتنسيق حول مختلف القضايا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بما تشهده العلاقات بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية من تطور مستمر، وتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، حيث تواصل الدولتان جهودهما لتوسيع مجالات التعاون الثنائي وتعميقها؛ بما يعظم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، مدعومة بعلاقات الود والأخوة التى تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن.

جاء ذلك خلال لقاء مدبولي، مع فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني والوفد المرافق له من أعضاء المجلس، بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والسفير صلاح عبد الصادق، مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

وأكد مدبولي - خلال اللقاء - على الدور المهم للمجالس النيابية في توطيد العلاقات بين البلدين، مشيدا بما تشهده العلاقات بين المؤسسات التشريعية المصرية والأردنية من تعاون.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الأعيان الأردني عن سعادته بزيارة مصر، التي يربطها بالأردن علاقات استراتيجية راسخة، مشيداً بالجهود التي يبذلها الرئيس السيسي وأخوه الملك عبد الله الثاني في دعم التعاون العربي المشترك، وساق مثالا بأطر التعاون الثلاثي التي تربط مصر والأردن والعراق، وكذا مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، التي تجمع مصر والأردن والإمارات والبحرين.

وأكد الفايز تطلع الأردن لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات، واستغلال اجتماعات الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة المقرر عقدها في عمان؛ من أجل دفع مجالات التعاون إلى آفاق أرحب.

عاجل