رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاد الساحر.. حقيقة الخلاف بين محمود عبد العزيز وعادل إمام

نشر
محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز وعادل إمام

تحل اليوم الأحد ذكرى ميلاد الساحر محمود عبد العزيز صاحب الأعمال السينمائية والدرامية البارزة التي جسد من خلالها شخصيات ما تزال حية في قلوب الجماهير، بروعة الأداء، وصدق المشاعر، والموهبة الطاغية.

محمود عبد العزيز

ولد محمود عبد العزيز في مثل هذا اليوم من شهر يونيو عام 1946 بحي الورديان بمدينة الإسكندرية واسمه الكامل هو محمود عبد العزيز محمود، ينتمي إلى أسرة متوسطة الحال ودرس في مدارس الإسكندرية قبل أن يلتحق بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية وتظهر مواهبه الفنية على خشبة مسرح الجامعة.

محمود عبد العزيز

حصل محمود عبد العزيز على الماجستير في تربية النحل، قبل أن ينطلق في مشواره الفني خلال في فترة السبعينات ويتألق في العديد من الأعمال المتنوعة ومن أشهر أعماله: الكيف، الساحر، رأفت الهجان وغيرها. 

الحياة الشخصية لـ محمود عبد العزيز

تزوج محمود عبد العزيز مرتين، الأولى هي السيدة جيلان زويد من خارج الوسط الفني وهي والدة أبنائه، محمد محمود عبد العزيز الذي استكمل مسيرة والده وعمل في مجال التمثيل والإنتاج، والنجم الشاب كريم محمود عبد العزيز الذي تألق في الأعمال الفنية المتنوعة، وبعد 20 عاما من الزواج المستقر انفصل عنها ولم يكشف أي منهما عن أسباب الانفصال، وتزوج من الإعلامية بوسي شلبي والتي استمرت معه حتى وفاته.

محمد وكريم محمود عبد العزيز 

المشوار الفني لـ محمود عبد العزيز

بدأ محمود عبد العزيز مسيرته الفنية عندما قدمه المخرج نور الدمرداش في مسلسل "الدوامة" مع محمود ياسين ونيللي عام 1973، ويعتبر هذا المسلسل بداية انطلاقه، قدم بعد ذلك دور البطولة أمام نجوى إبراهيم في فيلم "حتى آخر العمر" عام 1975، كما تألق في فيلم "الحفيد" عام 1975، ليقدم بعدها العديد من الأعمال الفنية وأشهر البطولات السينمائية والتليفزيونية أيضاً.

محمود عبد العزيز

جسد محمود عبد العزيز شخصية البطل رأفت الهجان من خلال أجزاء المسلسل الأشهر في الدراما المصرية "رأفت الهجان"، كما قدم العديد من الأدوار الكوميدية مثل فيلم "الكيف" وغيرها من الأعمال الرائعة، وآخر أعماله مسلسل "راس الغول" عام 2016 قبل وفاته.

محمود عبد العزيز وعادل إمام

قد لا يعلم الكثيرون أن بطولة "رأفت الهجان" تم عرضها في البداية على عادل إمام ولكنه اعتذر عن تقديم الدور بسبب أنه كان قد قدم مسلسل "دموع في عيون وقحة" وحققت شخصية جمعة الشوان نجاحاً كبيراً، لذلك رأى أنه من الصعب أن يقدم مسلسل سياسي آخر في نفس التوقيت لأن الجمهور ربط بين اسمه واسم جمعة الشوان.

محمود عبد العزيز

كما أن عادل إمام رأى أن موت البطل في أول حلقات المسلسل سبب رئيسي لاعتراضه على العمل ولم تعجبه طريقة سرد الأحداث.

محمود عبد العزيز

وبعد النجاح الكبير الذي حققه محمود عبد العزيز في المسلسل كان هناك توتر في العلاقات بينه وبين الزعيم عادل إمام، وتناقلت الصحافة أخبار أنه تم استبعاد عادل إمام واستبداله بمحمود عبد العزيز، لكنهما تقابلا بعد ذلك وعادت العلاقات قوية مثل البداية.

محمود عبد العزيز
عاجل