رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاد الساحر.. محمود عبد العزيز بائع جرائد وأخصائي النحل والمناحل

نشر
محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

ذكرى ميلاد الفنان محمود عبد العزيز وشهرته الساحر.. تصدر اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز، تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، انتشار اسم الفنان محمود عبد العزيز عبر منصات السوشيال ميديا.

حيث وجه نجله الأكبر الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز ، رسالة لوالده الفنان الراحل محمود عبد العزيز بمناسبة ذكرى ميلاده، والتي توافق اليوم الأحد 4 يونيو الجاري، حيث ولد الفنان محمود عبد العزيز في مثل هذا اليوم 4 يونيو عام 1946 بمدينة الإسكندرية وتوفي في 12 نوفمبر عام 2016.

محمد محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده 

نشر الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز، صورة مركبة، تجمع زوجته وابنته بوالده الفنان الراحل محمود عبد العزيز، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام ، وعلق عليها قائلاً، «غداً 4 يونيو زي كل سنة في يوم ميلادك، لازم أكون أول واحد يقول لحضرتك كل سنة وانت طيب يا حاج، والسنة دي بقى حفيدتك بتبوس إيدك وبتقولك كل سنة وحضرتك طيب».

وأضاف محمد محمود عبد العزيز، قائلاً، «بنحبك وواحشنا يا أغلى وأحن وأطيب خلق الله، يا أبويا وأخويا وصاحبي وسندي وضهري».

وأردف قائلاً، «جوايا أحاسيس وكلام من كترهم مش عارف أعبر عنهم، بس أنا متأكد إنك كالعادة حاسس بيا وفاهمني وعارف اللي جوايا من غير ما أفتح بقى».

وتابع الفنان محمد محمود عبد العزيز قائلاً، «أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا».

محمد محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده 
محمد محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده 
محمد محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده 
محمد محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده 

محمد محمود عبد العزيز يشكر صديقه مصمم الصورة

وحرص محمد محمود عبد العزيز على توجيه الشكر لصديقه، والذي شاركه تركيب الصورة التي تجمعه وزوجته وابنته حفيدة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، قائلاً، «شكراً صديقى المحترم محمد جابر اللى انا تاعبه معايا، دايماً فى التصميمات الحلوه دى، تسلم إيدك يا صديقى العزيز».

وفاة الفنان محمود عبد العزيز

وتوفي الفنان الراحل محمود عبد العزيز في 12 نوفمبر عام 2016، بداخل مستشفى الصفا بمنطقة المهندسين بعد إصابته بوعكة صحية ودفن على إثرها بمقابر العائلة بمسقط رأسه بمحافظة الإسكندرية، وشيعت جنازته من مسجد الشرطة بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

وفاة الفنان محمود عبد العزيز

في ذكرى ميلاده.. قناة الحياة دراما تحتفل بـ مشوار الفنان محمود عبد العزيز

أعلن الكاتب الصحفي والإعلامي القدير، يسرى الفخراني ، رئيس المحتوى الدرامي بـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بأن شاشة قناة «الحياة دراما» ستتزين بأعمال الساحر محمود عبد العزيز، بداية من السبت المقبل ولمدة أسبوع.

ويأتي حرص شاشة قناة الحياة دراما على الاحتفاء بالفنان الراحل محمود عبد العزيز في ذكرى ميلاده الـ 77 والتي توافق اليوم الأحد 4 يونيو والمولود في مثل هذا اليوم عام 1946 بمحافظة الإسكندرية وتحديداً بحي الورديان، ودفن بمقابر الورديان القريبة من منزله والذي عاش فيه بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاماً ليوافق تاريخ وفاته 12 نوفمبر عام 2016.

قناة الحياة دراما تحتفل بـ مشوار الفنان محمود عبد العزيز

حياته الشخصية

  • ولد الفنان الراحل محمود عبد العزيز في مثل هذا اليوم 4 يونيو عام 1946 بحي الورديان بمحافظة الإسكندرية.
  • حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966 ثم درجة الماجستير فى العلوم الزراعية، وبخاصة في علم النحل، ليُصبح أخصائي النحل والمناحل.
  • بدأ مشواره الفني من خلال مسلسل «الدوامة»، بدوراً مؤثراً إخراج نور الدمرداش بطولة محمود ياسين ونيللي في بداية السبعينيات، وفي السينما قدم فيلم «الحفيد» عام 1974 بشخصية «جلال» بطولة ميرفت أمين، نور الشريف، كريمة مختار والفنان الراحل عبد المنعم مدبولي.
  • برع محمود ياسين في تقديم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة السبعينيات من القرن العشرين ومن بينها «حتى آخر العمر عام 1975 فكانت أولي أدوار البطولة - مع حبي وأشواقي وكفاني يا قلب».
  • وقدم محمود عبد العزيز خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين في تقديم العديد من الأعمال الفنية الهامة، أبرزها «الكيت كات - البحر بيضحك ليه – العار – الصعاليك – البريء – الكيف و جري الوحوش».
 الفنان محمود عبد العزيز

حياة الفنان محمود عبد العزيز قبل الفن

كشف الفنان الراحل محمود عبد العزيز، في لقاء مذاع له عبر قناة ART مواقف من حياته الخاصة قبل دخوله عالم الفن ومن بينها، قائلاً..

شاركت مع فريق التمثيل خلال فترة دراسته بكلية الزراعة – جامعة الإسكندرية، ودائما ما كنت أحصل على جائزة أفضل ممثل، وبعد التخرج توجهت لاحد أعمدة التمثيل والذي أحبطني حتي وصل الأمر إلي أنه «قفل الدنيا في وشي».

وقرر محمود عبد العزيز الهجرة من البلاد والتوجه إلي النمسا وتحديداً العاصمة فيينا، قائلاً حين سافرت بدأت العمل في العديد من الأشياء الكثيرة من بينها بائع جرائد.

وأردف محمود عبد العزيز، قائلاً، استمرت رحلتي بالنمسا لمدة 3 أشهر، لافتاً إلي أنه كان ينام في محطات السكة الحديد في العاصمة النمساوية فيينا.

وأختتم حديثه قائلاً، انه قرر العودة للإسكندرية، لشعوره بالاشتياق لأمه وعائلته وقطعة كنافة وكوب من الشاي.

قدرات الفنان محمود عبد العزيز في اكتشاف عسل النحل الطبيعي من المغشوش

أكد الفنان الراحل محمود عبد العزيز في حوار تليفزيوني نادر، أنه قبل دخوله عالم الفن، حصل على درجة الماجستير في علم النحل ، ليُصبح أخصائي النحل والمناحل.

وأضاف محمود عبد العزيز، قائلاً «إلي جانب اتخاذ النحل دراسة، إلا أنه كان يتخذها حب، لكونها حشرة مقدسة وعظيمة مذكورة في القرآن والتعامل معها والقرب منها يضفي الشعور بإحساس جميل».

وأردف محمود عبد العزيز، قائلاً «اتقرصت من النحل كتير، وهو يُعالج حاجات كتير، منها أمراض الروماتيزم، وكان فيه ناس بتيجي عندنا المنحل في قسم البحوث ويدخل الواحد فيهم يقولي «والنبي يا بيه قرصتين.. معلش، ينوبك ثواب».

واستشهد براويات الدكتور حلمي عباس سليم والدكتور محمد محمود إبراهيم أساتذة النحل في المعهد في وقتها، قائلين «فعلا بيتعالجوا بالنحل، وكانت الناس دي صعبانة عليا وهما بيتقرصوا، وبعد ما قرأت كتب، عرفت إن فعلاً قرصة النحل بتعالج الروماتيزم».

وكشف الفنان محمود عبد العزيز، قدرته على التفريق بين عسل النحل الطبيعي والمغشوش، قائلاً، «نجيب قلم كوبيا، وناخد نقطة من العسل ونضعها على ورقة أو شيء جاف، وكما هو معلوم بتأثر القلم الكوبيا بالماء وعمل لون، قائلاً لو علم يبقي العسل مغشوش ولو معلمش يبقي العسل طبيعي ومش مغشوش.

وصية الفنان محمود عبد العزيز لأولاده قبل دفنه

وتمثلت وصية الفنان الراحل محمود عبد العزيز وشهرته «الساحر» قبل وفاته وهي الدفن بمقابر «أم كبيبة»، مقابر أسرته ووالدته بمسقط رأسه بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية، وطلب من نجله الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز، أن يرش مقبرته بمياه البحر لحبه الشديد للإسكندرية».

وصية الفنان محمود عبد العزيز لأولاده قبل دفنه
عاجل