رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات تنموية في الإسكندرية

نشر
الإسكندرية
الإسكندرية

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في محافظة الإسكندرية، ضمن جولاته التفقدية الدورية على جميع المناطق الصناعية والتنموية، لتفقد أعمال تنفيذ المشروعات، وسير العمل بها.

ومن المقرر أن يتفقد رئيس الوزراء عددًا من المشروعات التنموية في الإسكندرية، ويرافقه عدد من الوزراء المعنيين.

مشروعات الإسكندرية

مشروعات تنموية في الإسكندرية

كان محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد التقى، الخميس الماضي، ممثلي الوكالة الألمانية (GIZ) وصندوق التنمية الحضرية وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان والمرافق.

وشهد اللقاء مناقشة ما تم تنفيذه من أعمال تطوير البنية التحتية والعنصر البشري في منطقة المعمورة البلد، في الإسكندرية، ضمن المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في الإسكندرية.

وأكد محافظ الإسكندرية، تطوير العديد من المناطق العشوائية ورفع كفاءتها، خلال السنوات الماضية، موجهًا الشكر لممثلي الوكالة الألمانية والاتحاد الأوروبي على تعاونهم المثمر لبناء قدرات العنصر البشري وتأهيله وتطوير البنية التحتية بالمنطقة، وتقديمهم الدعم اللاجئين في الإسكندرية.

مشروعات الإسكندرية

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن مصر دائمًا ما تتعامل مع اللاجئين كأنهم أبنائها، وتقدم لهم كل سبل العيش الكريم، مؤكدًا أن الإسكندرية ستعمل على تذليل أي معوقات تواجه مشروعات الوكالة.

وأشار، إلى أن الإسكندرية هي خامس المدن التي تعاني من مخاطر التغيرات المناخية، مُتمنًيا أن تكون المشروعات الجديدة للوكالة الألمانية في الإسكندرية معنية بمواجهة التغيرات المناخية، وتدريب المواطنين على كيفية التعامل معها.

مشروعات الإسكندرية

إضافة خدمات جديدة لمناطق في الإسكندرية

وذكر محافظ الإسكندرية، أن منطقة المعمورة البلد وطوسون تقع على مساحة 407.8 فدان، وتخدم أكثر من 12 ألف أسرة، ومن المقرر إقامة العديد من المشروعات التي تخدم أهالي المنطقة، منها بناء مبني طوارئ بمستشفى أبوقير العام، وإنشاء مبنى جديد بمدرسة الشهيد محمد رمضان، بالإضافة إلى رصف جزء من منطقة حوض الطماطم، ورفع كفاءة وحدتي صحة أبوقير 2 و3.

من جانبهم، أكد ممثلو الوكالة الألمانية، أن هناك تطويرًا كبيرًا تشهده مدينة الإسكندرية، خلال الفترة الأخيرة.

مشروعات الإسكندرية

ولفت ممثلو الوكالة، أنه سوف يتم افتتاح مركز التوظيف لأهالي منطقة المعمورة البلد، وذلك بجمعية سواعد الخير، بالإضافة إلى تدريب عدد من السيدات بمنطقة الدراسة، وعمل معارض لتسويق منتجاتهم، لتسهيل عرضها على المستهلكين وبيعها.

عاجل