رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| السكة الحديد تبدأ تشغيل قطارات التالجو يوميًا على خط «القاهرة - الإسكندرية»

نشر
قطارات تالجو
قطارات تالجو

تبدأ هيئة السكة الحديد اليوم الخميس، تشغيل خدمة قطارات التالجو الجديدة بشكل يومي على خط "القاهرة  - الإسكندرية" والعكس بنفس مواعيدها الحالية.

وأعلنت هيئة السكة الحديد  أن أرقام القطارات هي: "2023/ 2025 و 2022/ 2024"، كما يتم قيام قطار 2022 أن الإسكندرية / القاهرة) من محطة الإسكندرية الساعة 9.00 صباحاً فقط أيام الجمع والعطلات وباقي أيام الأسبوع يتم قيامة بجدوله الحالي.



وأكدت السكة الحديد  أن ذلك يأتى انطلاقاً من حرص الهيئة على تقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب ومع وصول القطارين الخامس والسادس من قطارات التالجو، مشددة أنها لا تدخر جهداً فى تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

مميزات قطارات تالجو

 

وأوضحت السكة الحديد أن قطارات تالجو تتميز بتقنيات حديثة متطورة، حيث تمتاز بأن تصميمها يعطى للقطارات ثباتاً أثناء المسير فى المنحنيات وتحقيق أقصى قدر من الراحة، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً فى معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالى توفير الوقود المستهلك فى الرحلة.
 

وتابعت السكة الحديد أن قطار تالجو مقاوم للصدأ وبالتالى لا يتآكل من المياه المستخدمة فى نظافة القطارات وصيانتها، كما ستوفر القطارات الجديدة أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب كما توجد شاشات عرض لكل كرسى بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية فى عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم، وقد تم مراعاة ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة أثناء تحديد تصميم القطار، حيث تم توفير بعض الامتيازات مثل المقاعد المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك دورات مياه مخصصة لهم بعربة البوفيه بمنتصف القطار.

يذكر أن  وزارة النقل  كانت قد أبرمت عقدًا مع شركة تالجو الإسبانية لتوريد 7 قطارات مكيفة جديدة ( 6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري ) بإجمالى 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار.

ويأتي هذا التعاقد يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار تنفيذ خطة تطوير وتحديث كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، ومنها أسطول الوحدات المتحركة لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين.

وأسعار التذاكر للدرجة الأولى من القاهرة للإسكندرية والعكس، 200 جنيه للدرجة الأولى و150 جنيها للدرجة الثانية. 

عاجل