رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيابة العامة تأمر بحبس المتهمين المتسببين في إصابة 6 أشخاص بملاهي الإسكندرية

نشر
 النيابة العامة
النيابة العامة

أمرت النيابة العامة أمس بحبس مدير صيانةٍ ومشرف التشغيل بملاهٍ بمركزٍ تجاريٍّ بالإسكندرية أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لتسببهما بإهمالهما في سقوط لعبةٍ ترفيهيةٍ بالملاهي وإصابة ستة أشخاصٍ، وذلك بعد أن توصلت التحقيقات إلى مسئوليتهما عن حدوث الواقعة.


 

وكانت النيابة العامة قد تلقّت بلاغًا في السادس والعشرين من شهر مايو الجاري بسقوط لعبةٍ ترفيهيةٍ بملاهي مركزٍ تجاريٍّ بالإسكندرية، وإصابة ستة أشخاصٍ من جرّاء ذلك، فأجرت معاينةً لمسرح الواقعة، وشاهدت آلات المراقبة المطلة عليها، والتي وثّقت لحظة سقوطها، كما استمعت لشهادة خمسةٍ من شهود حدوث الواقعة، والذين أكّدوا سقوطها أثناء تشغيلها عقب انكسار الحامل الخاصّ بها، وإصابة بعضٍ من مستقلّيها.


هذا، وقد اطلعت النيابة العامة على عقد تشغيل وصيانة تلك اللعبة، وسألت خمسةً من مسئولي المركز التجاريّ والملاهي، حيث وقفت على تسبّب مدير صيانة الملاهي ومشرف التشغيل فيها بإهمالهما في حدوث الواقعة، واستجوبتهما فأنكرا ما نسب إليهما، وأمرت بحبسهما أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، كما شكّلت لجنةً من الإدارة الهندسية بالمحافظة لاتخاذ إجراءات الفحص اللازمة بالملاهي وصولًا لسبب حدوث الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

تفاصيل الواقعة 

 

تلقى قسم شرطة سيدي جابر بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بسقوط لعبة بملاهي بمنطقة سموحة ووجود مصابين، انتقل ضباط القسم رفقة الإسعاف والحماية المدنية إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص أنه أثناء استقلال 3 مواطنين، بينهم أطفال، للعبة دوارة بمدينة الملاهي المشار إليه، انفصل المقعد الخاص بها عن العمود الحامل، ما أدى لسقوط الثلاثة على ثلاثة أشخاص آخرين.

وأصيب المواطنون الستة بكسور وجروح وسحجات وجرى نقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى إيقاف اللعبة عن العمل، حفاظًا على سلامة المواطنين.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وطلبت النيابة العامة تقرير الحماية المدنية عن توافر شروط الأمن الصناعي والحي لمعرفة وجود تراخيص للملاهي من عدمه.

خروج 3 مصابين

 

وخروج 3 أشخاص من أصل 8 أُصيبوا إثر سقوط أحد الألعاب، داخل المنطقة الترفيهية بمول تجاري شهير شرقي الإسكندرية، وتم نقلهم إلى 4 مستشفيات لإسعافهم، و3 منهم حالتهم حرجة، فيما أجرت فتاة من المصابين عملية جراحية جراء الحادث؛ وجارٍ ملاحظتها طبيًا

والمصابين هم: 3 حالات بالمستشفى الأميري، و3 بمستشفى جلال حمادة، ومصابة واحدة بمستشفى السرايا، ومثلها بمستشفى السلامة الكائنة في منطقة الشلالات، فيما غادر 3 حالات عقب إسعافهم إذ كانت إصاباتهم ظاهرية

ومن بين المصابين 2 من عمال الملاهي، وهما "عبدالعليم.م"، و"عبدالرحمن.ع"، ويخضعان للعلاج بالمستشفى الرئيسي الجامعي، بينما تتلقى "يمنى.ع"، مُعلمة، العلاج بذات المستشفى، و"إسراء.أ"، محتحزة في مستشفى السرايا، و"أسماء.ع"، محتجزة في مستشفى السلامة

فيديو الواقعة 

 

لمشاهدة فيديو الواقعة اضغط هنا 

 

 

عاجل