رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مخابز مخالفة خلال حملة تموينية في الدقهلية

نشر
حملة تموينية على
حملة تموينية على المخابز في الدقهلية

شن المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين الدقهلية، حملة تموينية على مراكز بلقاس وشربين وميت غمر في الدقهلية، يرافقه علي حسن وكيل المديرية ومحمد زغلول مدير الرقابة التموينية ومصطفى عوض رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية.

وأسفرت الحملات التموينية بمحافظة الدقهلية عن ضبط ٢٤ محضر نقص وزن بمقدار من ١٠ : ٢٩ جرام، ومخبز لتجميعه ١٢ شيكارة دقيق بلدي مدعم زنه الشيكارة ٥٠ كيلو جرام، و١١ محضر تصرف في إجمالي  ١٣٠ شيكارة دقيق بلدي مدعم زنه الشيكارة ٥٠ كيلو جرام، و٦ محاضر غلق بدون إذن رسمي، ومحضرين عدم وجود ميزان معتمد، و٤ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، ومحضر ضبط ٧١ بطاقة تموينية ذكية، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد وكيل وزارة التموين بالدقهلية أننا لن نتهاون مع أي مخالفات تمس الأمن الغذائي وأنها مستمرة في تكثيف الجهود الرقابية من أجل مصلحة المواطنين.

«صحة الدقهلية» تغلق 64 منشأة مخالفة وتحرير 190 محضرًا 

كما شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة في الدقهلية، خلال الأسبوع الماضي، حملات مكثفة تفتيشية على 195 منشأة، أسفرت عن غلق 64 منشأة مخالفة، تبين أن منها 60 منشأة بدون ترخيص و4 منشآت تستوجب الغلق الفوري؛ لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة، وتم تحرير 190 محضرًا.

 وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين- في بيان، اليوم الجمعة- أنه تم خلال الحملات سحب 58 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 1222 كيلوجرامًا من أغذية متنوعة، و387 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

وقال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إن الحملات التفتيشية تأتي تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور أيمن مختار بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية؛ للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

وكانت حررت مديرية التموين في الدقهلية، 99 محضرا من المخالفات التموينية المتنوعة، خلال حملة مكبرة شنتها على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بعدد من مراكز ومدن المحافظة؛ وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

عاجل