رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ85 جنيها للكيلو.. التموين تطرح دواجن مجمدة وسلع غذائية في المجمعات الاستهلاكية

نشر
دواجن مجمدة
دواجن مجمدة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح دواجن مجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لها وكذلك جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة.

كما تتيح وزارة التموين  العديد من السلع الغذائية على بطاقات التموين تضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر مايو الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين ،كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وبقالين التموين وفروع مشروع جمعيتي، بل وقامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

ضبط 7 أطنان دواجن ولحوم فاسدة في الجيزة

 

وفي سياق آخر أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مواصلة جهود تمشيط الأسواق والمحلات والمنشآت التجارية، للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، حفاظًا على السلامة العامة.

واطلع المحافظ، على نتائج الحملات التي نفذتها أجهزة محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين خلال الأسبوع الأول من شهر مايو، التي أسفرت عن ضبط 7 أطنان دواجن وهياكل دواجن ولحوم ومصنعاتها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح، أن الحملات تمكنت من ضبط 5 أطنان هياكل دواجن ومصنعات لحوم فاسدة خلال حملات تمشيطية بالعجوزة والوراق وكرداسة وتحرير 6 محاضر حيال المخالفين، كما تم ضبط طن ونصف لحوم مجمدة ودهون حيوانية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بجنوب الجيزة، حوالي 670 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالهرم والطالبية وأكتوبر، وتحرير 7 محاضر حيال المخالفين.

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة التصدي بكل حزم لأي مخالفة، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ على آمن وسلامة المواطنين.

«التموين»: طرح القمح لأول مرة في البورصة واستيراد 25 ألف طن دواجن

الجدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، كشف أن الحكومة حرصت على توفير مخزون استراتيجي من كل السلع الغذائية.

وقال المصيلحي، في مؤتمر صحفي، السبت 29 أبريل: “إنه لأول مرة في تاريخ وزارة التموين يُطرح القمح في البورصة للقطاع الخاص”، مضيفًا: “لو لم نفعل ذلك لن يكون هناك استقرار في أسعار المكرونة”.

 

وتابع: "لأول مرة قامت وزارة التموين ممثلة في هيئة السلع التموينية باستيراد 110 آلاف طن ذرة صفراء حتى الآن، وتم طرحها في البورصة المصرية للسلع لأصحاب مزارع علف الدواجن، بسعر 13 ألفًا و600 جنيه للطن.

وأشار الوزير، إلى الحصول على موافقة مجلس الوزراء لاستيراد دواجن مجمدة، وتم استيراد 25 ألف طن دواجن مجمدة، مما حد من ارتفاع أسعار الدواجن في السواق.

اقرأ أيضا

عاجل