رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 431 ألف طن قمح للشون والصوامع في الغربية والدقهلية حتى الآن

نشر
توريد قمح في الغربية
توريد قمح في الغربية والدقهلية

 أعلن محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أنه تم توريد قمح بحجم 135 ألف طن قمح داخل 22 موقعا تخزينيا بمراكز ومدن المحافظة. 
 

وأوضح محافظ الغربية - في بيان اليوم الجمعة - أن عملية توريد القمح بالمحافظة تخضع لمتابعة ومراقبة مستمرة من خلال غرف عمليات بالمراكز والمدن على تواصل مباشر مع غرفة عمليات المحافظة لرصد الأعداد الواردة وتيسير كافة التحديات المتوقعة.


 

ووجه محافظ الغربية ؛ باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير توريد القمح وتخزينه بطريقة سليمة وصحية حتى نهاية الموسم داخل الموقع التخزينية والتي جري تجهيزها على مستوى مراكز المحافظة، لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، مكلفا الأجهزة المعنية بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للمزارعين  وموردي القمح. 
 

وكان محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أعلن أنه تم توريد 134 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم حتى أمس الأربعاء، داخل 22 موقعا تخزينيا بمراكز ومدن المحافظة.

وبحسب بيان صادر عن المحافظة اليوم ، أوضح محافظ الغربية أن عملية توريد القمح بالمحافظة تخضع لمتابعة ومراقبة مستمرة من خلال غرف عمليات بالمراكز والمدن، وهناك تواصل مباشر مع غرفة عمليات المحافظة لرصد الكميات الواردة وتيسير كافة التحديات المتوقعة

 

 توريد 296 ألف طن قمح في الدقهلية 
 

قال وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة، إنه تم توريد القمح بحجم 296 ألفا و167 طنا من الأقماح حتى الآن لمواقع التخزين بأنحاء المحافظة، وسط تدابير احترازية.
 

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان له اليوم الجمعة - أن عمليات توريد قمح تتم بسلاسة بجميع مواقع التخزين، وأن العمل مستمر في العطلات والأعياد الرسمية.. لافتا إلى أن اللجان تعمل اليوم بكامل طاقتها في كل مواقع التخزين من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء.
 

وأشار إلى أن المواقع التخزينية التي تم اعتمادها كمراكز تجميع بالمحافظة تبلغ سعتها التخزينية 272 ألف طن، شملت ثلاث صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، 2 صومعة لشركة المطاحن و23 شونة للبنك الزراعي المصري و9 شون لشركة مطاحن شرق الدلتا.. لافتا إلى أن كل موقع به لجنة، وأكد أن الجميع يعمل على قدم وساق من كافة الجهات المشاركة.

عاجل