رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تواصل تيسيراتها للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية

نشر
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تواصل وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، تفعيلها لإجراءات التيسير والتسهيل على الراغبين في الحصول على المستندات والخدمات الشرطية، خاصة كبار السن وذوى القدرات الخاصة. 

ورصدت الإدارة الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة؛ لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

حالات مرضية وإنسانية

وقامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية، باستقبال عددٍ من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام، وتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية، وذلك كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

اقبال كبير على منافذ «كلنا واحد» لشراء السلع بأسعار مخفضة

أعلنت وزارة الداخلية، في 28 أكتوبر الماضي، مد فعاليات المرحلة الـ23 من مبادرة كلنا واحد، ثم أعلنت في 28 نوفمبر الماضي مدها لنهاية ديسمبر الماضي، ثم لنهاية شهر يناير الماضي، قبل أن تعلن مدها لشهرين إضافيين؛ لتوفير السلع الغذائية، وغير الغذائية، بأسعار مخفضة، عن مثيلاتها في الأسواق، بنسبة تصل إلى 60%، حيث تتوافر السلع بأسعار مخفضة وجودة عالية، في المنافذ والسرادقات الموضحة بالموقع الرسمى لوزارة الداخلية moi.gov.eg.

وأشارت وزارة الداخلية، إلى أنه تم الإتفاق مع مسؤولي الكيانات التجارية الكبرى والموردين، لإطلاق سيارات مجمعة لبيع السلع المعمرة والغذائية، تستهدف المناطق الأكثر احتياجاً في عدد من المحافظات، التي لا يتوفر بها أفرع للسلاسل التجارية ومنافذ البيع؛ خلال فترة المبادرة، بالتنسيق مع قطاعات الوزارة ومديريات الأمن؛ حيث تتوافر السلع بأسعار مخفضة وجودة عالية.

وفى ذات السياق، قامت وزارة الداخلية بالدفع بسيارات منظومة "أمان" التابعة للوزارة، محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية التي تم إعدادها بجودة عالية، بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، في المناطق الأكثر احتياجاً.

استمراراً لجهود وزارة الداخلية، في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، ولاسيما في المناطق الأشد احتياجاً، والحضرية الجديدة، لدعم ومساندة هذه الفئات.

عاجل