رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تموينية وصحية وإزالة تعديات بعدد من المحافظات

نشر
حملات تموينية وصحية
حملات تموينية وصحية وإزالة تعديات بعدد من المحافظات

شنت الأجهزة التنفيذية في عدد من المحافظات حملات تنوعت ما بين تموينية وصحية وإزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأراض أملاك الدولة لضبط وردع المخالفين للقانون.


ففي محافظ الغربية، أعلن المحافظ طارق رحمي، أن جهود مديرية التموين خلال حملاتها التفتيشية على المنشآت والمصانع الغذائية داخل مراكز ومدن المحافظة، برئاسة محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين اليوم الإثنين أسفرت عن ضبط 11 ألف كيلو جرام زيوت مستعملة وهوالك بجانب ضبط معدات لزوم التسخين، وتصفية وترشيح الزيوت القديمة لإعادة تدويرها، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

 إزالة 53 حالة تعد في الشرقية

وفي الشرقية، أعلن المحافظ ممدوح غراب، إزالة تعدي على 53 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة واسترداد 11 فدانا و18 قيراطا بمراكز ومدن المحافظة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة 21 لـ إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة. 


وقرر المحافظ، غلق مركز طبي خاص للنساء والتوليد بإحدى قرى مركز منيا القمح لإدارته بدون ترخيص وافتقاره للشروط الصحية ولكونه يشكل خطرا داهما على صحة المواطنين.


وكان المحافظ وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بتكثيف الحملات الصحية على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" بنطاق المحافظة، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين وغير المرخص منها، ضماناً لتقديم خدمة طبية آمنة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، ڤقامت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، بتنفيذ حملة للتفتيش علي المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة منيا القمح، وأسفرت الحملة عن ضبط مركز طبي خاص مخالف للنساء والتوليد، يعمل بدون ترخيص، داخل شقة بالدور الثاني علوي بقرية شلشلمون مركز منيا القمح، ويديره طبيب نساء وتوليد، بدون لافتات، ويقوم بإجراء عمليات ولاده قيصرية وطبيعية، ويتم إجراء العمليات داخل الشقة في أوقات مختلفة ، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير محضر جنحة بقسم شرطة منيا القمح.

 إزالة 48 حالة تعد على أملاك الدولة في دمياط


وفي دمياط أعلنت، المحافظ الدكتورة منال عوض، عن إزالة تعديات على ٤٨ حالة تعد على أملاك الدولة بمناطق مختلفة بالمحافظة، على مساحة ٣٠٩١م٢ وذلك منذ انطلاق أعمال المرحلة الثانية من الموجة 21 لإزالة التعديات، مطلع الأسبوع الجارى.


وأوضحت المحافظ ، في بيان أن الأجهزة المختصة تمكنت اليوم الاثنين من إزالة ١٠حالات تعد على أملاك الدولة بنطاق مركز ومدينة دمياط وذلك بعدد ٩حالات تابعة لولاية الإدارة العامة لحماية وتطوير نهر النيل وحالة أخرى تابعة لولاية الأملاك بمساحة اجمالية ٨١٩ م٢.

وفي أسوان تمت إزالة 4 حالات تعد


وفي اسوان قاد المحافظ ، أشرف عطية، حملة ميدانية مكبرة لـ إزالة تعديات على 4 حالات تعد على مساحة 1300 م2 بنطاق حي الصداقة الجديدة ، منهم حالتين تقع على مساحة 700 م2 خلف إسكان الشباب بجوار مسجد " أبو بكر الصديق " ، كما أشرف المحافظ على إزالة حالتين تعد على مساحة 600 م2 بجوار عمارتي 350 و 351 بالمرحلة الثانية لإسكان الشباب ، فى حين تم إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.


وذكر بيان صادر عن المحافظة، أنه شارك في تنفيذ الحملة ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان ، ونواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء والعاملين بالوحدة المحلية ، والمدعمين بأسطول من اللوادر والمعدات والسيارات .

عاجل