رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة تعديات على أراضي أملاك دولة بشق الثعبان ومنطقة المدبح بحي طرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم /الخميس/، جهود حي طره للتصدي لمخالفات البناء وإزالة تعديات البناء المخالف على أراضي أملاك الدولة في المهد، والتصدي لأي محاولة للبناء المخالف بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة طبقا لتعليمات محافظ القاهرة وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالحي لتنفيذ إزالتين. 

شملت الإزالة الأولى بناء مخالف وتعدي على أراضي أملاك الدولة على مساحة ٧٠٠ متر بمنطقة شق الثعبان وهي عبارة عن أسوار وأعمدة خرسانية تمت إزالتها بالكامل حتى مستوى سطح الأرض. 

وتمثلت الإزالة الثانية في إزالة بناء مخالف وتعدي على نهر الطريق بمنطقة المدبح بشارع جمال عبد الناصر وهي عبارة عن غرفة وتمت إزالتها بالكامل بمشاركة مديري المتابعة الميدانية والإشغالات والأملاك والإزالات ومشرفي المربعات وفنيي الطرق. 

وكانت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية قد وجهت بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة في ضوء التوجيهات الرئاسية في هذا الصدد، مطالبة الأجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية بالمرور اليومي لرصد أي محاولات للتعدي ومنعه في المهد.

من جهة أخرى، و استجابة للشكوى الواردة بشأن تضرر المواطنين من انتشار المخلفات والتراكمات مما يتسبب في انتشار الروائح الكريهة والإصابة بالأمراض إلى جانب رصف الشوارع بمنطقة الهضبة الوسطى بنطاق حي المقطم، قامت الأجهزة التنفيذية بحي المقطم برئاسة أحمد أبو بكر رئيس الحي وبالتنسيق مع إدارة خدمة المواطنين بالمنطقة الجنوبية وهيئة النظافة بحملة نظافة مكبرة لرفع كافة التراكمات والمخلفات بالمنطقة موضع الشكوى تنفيذا لتكليفات نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بالاستجابة الفورية والعاجلة لشكاوى المواطنين، والعمل على إيجاد حلول سريعة، وإزالة أسباب الشكاوى.

يأتي ذلك ضمن جهود الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري لإحياء المنطقة الجنوبية بما يتواكب مع أعمال التطوير القائمة.

وشددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على رؤساء أحياء المنطقة ببذل الجهود لرفع كافة المخلفات والتراكمات والعمل على رفعها أولًا بأول وعلى مدار اليوم مع تفعيل دور الرصد البيئي لكافة المخالفات والتعامل معها بمنتهى الحزم وبصورة فورية والانتهاء من مشروعات الرصف وفقا للجدول الزمني المحدد والمواصفات الفنية المعتمدة.