رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدي على فتاة داخل شقة في عابدين لـ16 يونيو

نشر
محاكمة
محاكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 3 أشخاص بتهمة التعدي على فتاة واحتجازها داخل شقة في عابدين، لجلسة 16 يونيو. 

 أحداث الواقعة تعود إلى تلقى قسم شرطة عابدين، بلاغا من فتاة أقرت فيه بتعرفها على شخص ونشأت بينهما علاقة صداقة، واستدرجها إلى شقته ولكنها عقب دخولها فوجئت بأصدقائه واحتجزوها وتعدوا عليها.

اقرأ أيضا

 

 وتم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات والتحقيقات صحة الواقعة، وأن المجنى عليها توجهت برضاها إلى أحد المتهمين ودخلت شقته، لكن هو وأصدقائه احتجزوها واعتدوا عليها، وتم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، ومحاكمتهم أمام محكمة الجنايات.

الحبس سنتين لمتهم بالتحرش بفتاة في مدينة نصر

قررت محكمة جنح مدينة نصر، معاقبة متهم بالـتحرش بفتاة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر، بالحبس لمدة سنتين.

التحرش بالفتاة في شارع عباس العقاد

وكان شارع عباس العقاد قد شهد واقعة تحرش المتهم بفتاة لفظيا، ومحاولة التعدي عليها، لكن تدخل الأهالي منع من الاعتداء على الفتاة من قبل المتهم، ونجحوا في السيطرة عليه حتى وصلت قوات الأمن ونقله إلى قسم الشرطة.

وبعرض المتهم على النيابة لمباشرة التحقيق معه في واقعة التحرش، أنكر المتهم ارتكابه الواقعة وأنه لم يتحرش بالفتاة المجني عليها، وأقر شهود العيان قيام المتهم بالتحرش بالمجني عليها، لتقرر النيابة العامة، حبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وإحالته للمحاكمة العاجلة.

عقوبات قانون التحرش في مصر

وعن العقوبة المواجهة التحرش الجنسي فقد نصت تعديلات قانون عقوبة التحرش الجديد بحبس المتهم مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما شددت العقوبة إذا حدثت واقعة التحرش الجنسي بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، بحيث يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات، كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق.

وبإتيان الأفعال المجرمة الآتية، وهي أمور جنسية، وإيحاءات جنسية، وتلميحات جنسية، أو أمور أو إيحاءات أو تلميحات إباحية، ووسائل التحرش الجنسي المجرمة، وتناول  قانون التحرش الجنسي الجديد ما يمكن تسميته بـ «وسائل التحرش الجنسي المجرمة».

 

عاجل