رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح باب المشاركة في النسخة الثالثة من البرنامج الدولي «أكاديمية شباب المتوسط»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعنت وزارة الشباب والرياضة فتح باب الترشح للمشاركة في النسخة الثالثة من البرنامج الدولي "أكاديمية شباب المتوسط".

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، رؤية القيادة السياسية المصرية نحو تعميق العلاقات القائمة مع مختلف الدول، وتعزيز التواصل بين الشباب المصري ونظرائهم في كافة أنحاء العالم، وهو ما نشهده في "منتدى شباب العالم" الذي تنظمه مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فتح باب الترشح للمشاركة في النسخة الثالثة من البرنامج الدولي "أكاديمية شباب المتوسط"


جاء ذلك على هامش إعلان وزارة الشباب والرياضة، فتح باب الترشح للمشاركة في النسخة الثالثة من البرنامج الدولي "أكاديمية شباب المتوسط"، المزمع انعقادها في الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر القادم، باستضافة في مقر الأمانة العامة للمنظمة الحكومية الإقليمية الأورومتوسطية "الاتحاد من أجل المتوسط" في برشلونة بإسبانيا، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.


وينفذ البرنامج الدولي "أكاديمية شباب المتوسط من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني - الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية بالتعاون مع مؤسسة شباب المتوسط للتنمية، والاتحاد من أجل المتوسط، والعديد من الشركاء الدوليين.

وتُعد "أكاديمية شباب المتوسط" أول برنامج شبابي متوسطي ينطلق من القاهرة؛ ليصبح تجربة دولية واعدة تجوب الدول المتوسطية ومنصة شبابية مُستدامة تهدف إلى رفع وعي الشباب بقضايا وتحديات دول البحر الأبيض المتوسط في شراكات دولية وحكومية ومدنية.

من جانبه شدد وزير الشباب والرياضة على أهمية تلاقي الشباب المصري وتبادل الخبرات مع نظرائهم في مختلف دول العالم.

 وزير الشباب والرياضة يرحب بتنفيذ النسخة الثالثة من أكاديمية شباب المتوسط في إسبانيا


ورحب وزير الشباب والرياضة بتنفيذ النسخة الثالثة من أكاديمية شباب المتوسط في إسبانيا، وأكد أنه يعد استثمارا للنجاح الذي حققته النسختين السابقتين على أرض مصر، بالتعاون مع العديد من الجهات الدولية، وتنفيذا للتوصيات التي خرجت بها النسخة الثانية من مقر تنفيذها بمكتبة الإسكندرية، لتلبي طموحات الشباب المتوسطي في استضافة النسخ القادمة في بلدانهم.

وفي سياق آخر اختتمت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية النشء)، من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لمدربي شعب الهوايات الرياضية للنشء ضمن فعاليات برنامج "كرة القدم من أجل التغيير المناخي"، بالتعاون مع مؤسسة "تير دى زووم " بالمركز الأوليمبي في المعادي.

وتضمن البرنامج تدريب المدربين على مجموعة الأنشطة العملية التي سيتم استخدامها في المرحلة الثانية من البرنامج مع النشء، وذلك ضمن مجموعات عمل مكونة من ثلاث مجموعات، بالإضافة إلى التخطيط لما بعد الجلسات التدريبية مع النشء بمراكز الشباب المنفذ بها البرنامج.

عاجل