رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترشيح وزير الرياضة لفترة جديدة بعضوية مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

قامت اللجنة الفنية المتخصصة المعنية بالرياضة والشباب والثقافة بالاتحاد الإفريقي السياسي بترشيح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ممثل الدولة المصرية لفترة جديدة بعضوية مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، نظراً للمجهودات الكبيرة التي قام بها وزير الشباب والرياضة خلال الفترة الأخيرة في مجال مكافحة المنشطات على المستوى القاري والدولي.

أكد وزير الشباب والرياضة أن هذا الترشيح يعكس ثقة المؤسسات والهيئات الدولية في الكوادر والإمكانات المصرية، حيث أصبحت مصر أقوي وذات ثقل ومصداقية كبيرة لدي المجتمع الدولي على مستوى الرياضة وفي مجال مكافحة المنشطات، بفضل الدعم الذي تتلاقاه الرياضة من القيادة السياسية، وكذا التأكيد علي الريادة المصرية داخل القارة الإفريقية.

وأشار صبحي إلى أن مصر أصبحت رائدة في مجال الرياضة في جميع أنحاء العالم، وأصبحت تسير على الطريق الصحيح لتطوير وتنفيذ برنامج قوي وفعال لمكافحة المنشطات، وتأكيد علي الدوري المحوري الذي تقوم به الدولة المصرية في مجال مكافحة المنشطات.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن الدولة المصرية تبذل مجهودات كبيرة نحو  تعزيز نظام مكافحة المنشطات على المستويين الإفريقي والدولى، واستمرار التعاون المثمر في مختلف النواحى، لخدمة أنشطة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وحماية نزاهة الرياضة وضمان تهيئة ظروف متكافئة للمنافسة لكافة الرياضيين.

وزير الرياضة: حريصون على رعاية ودعم ذوي الهمم واكتشاف المواهب منهم

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حرص الوزارة على رعاية ودعم ذوي القدرات والهمم واكتشاف المواهب منهم من خلال البرامج والمشروعات التي يتم تنفيذها لهم، مشيرًا إلى دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي دومًا لهم.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب والرياضة، مع لاعبي فريق مصر لكرة القدم من ذوي القدرات والهمم "قصار القامة"؛ قبيل سفرهم للمغرب، للمشاركة في الكأس الآفرو - آسيوية، في الفترة من 20 وحتى 30 مايو الجاري، بالدار بالبيضاء.

 واستمع الدكتور أشرف صبحي إلى متطلبات واحتياجات المنتخب والعمل على توفيرها، وتحفيزهم لمواصلة التركيز والمنافسة بقوة في مختلف البطولات، مشيدا بلاعبي منتخب ذوي القدرات والهمم من قصار القامة، وتقديم كل الدعم لهم؛ استعداداً لمختلف المنافسات التي يشاركون بها.

 من جانبه، تقدم علي شعبان مدير المنتخب رئيس البعثة، ولاعبو الفريق والجهاز الفني الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على الدعم الدائم والمساندة لجميع أبطال مصر الرياضيين، ومنهم ذوي القدرات والهمم، وإيمانه الكامل بقدرتهم علي التمثيل المشرف لمصر وتحقيق العديد من الإنجازات الرياضية، متعهدين ببذل أقصى جهد لتشريف مصر وتحقيق لقب البطولة.

وتتكون بعثة المنتخب المصري من 15 فردا، ويرأس البعثة مدير المنتخب الكابتن علي شعبان ومدير فني محمد البيضا ومدرب محمود الحضري، والمنتخب أحمد عبد الرازق واللاعبون: هم وليد عصام، عبد الرحمن بركات، مهدي محمد، مروان عمرو، يوسف راوي، عبد الغني حسين، رمضان السيد، مصطفي محمود، محمد حسين، وحراسة المرمي سعيد الخرباوي، محمد يحيى.

عاجل