رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تُحذر من التعامل مع الصفحات غير الرسمية للاستفادة من خدماتها

نشر
أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تطبيق كافة الضوابط والتعليمات الصادرة من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بشأن ما تم ملاحظته خلال الفترة الماضية من قيام عدد من مواقع التواصل الاجتماعي سواء الفيسبوك او الواتس آب، بالإعلان عن رحلات للشباب تحت مسمي رحلات الشباب والرياضة أو ملتقي رحلات الشباب أو ما شابه من ذلك الشأن، دون سند قانوني لمالكيها، وهو الأمر الذي يؤدي إلي تضليل الشباب الراغب في الاستفادة من خدمات الوزارة.
بناءُ علي ذلك، تؤكد وزارة الشباب والرياضة، أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لمواجهة كل ما يتم تداوله على تلك الصفحات وإغلاقها ومحاسبة من يقوم علي العمل بها.
وتجدد الوزارة نفيها وجود أي صفحات رسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي سواء الفيسبوك أو تطبيق الواتس آب أو تليجرام، تختص بالرحلات للشباب غير الصفحة الرسمية للوزارة والبوابة الإلكترونية.
وحذرت الوزارة كافة الشباب والرواد والمستفيدين من كافة خدمات الوزارة بما فيها الرحلات، بعدم الانسياق والاشتراك في المواقع الإلكترونية المجهولة أو صفحات الفيسبوك الغير تابعة للوزارة.

يذكر أنه تمر في تلك الأيام الذكرى المئوية لانضمام الاتحاد المصري لكرة القدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 1923.

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات ورش عمل «كن مبدعاً» بالمحافظات


 

وفي سياق مختلف تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج الثقافة والفنية، تنفيذ فعاليات ورش عمل "كن مبدعاً في كتابة المقال" لشباب مراكز الشباب علي مستوي المحافظات ، ضمن ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافى ، وبمشاركة أعضاء الأندية الثقافية بالمحافظات.

 


وشملت المحافظات التي يتم فيها تنفيذ الورش ، محافظة الإسكندرية، بمركز شباب الأنفوشي، حيث أدار الورشة آبرام سامي - معلم لغة عربية وكاتب مقالات. 


وفي محافظة  الغربية، تم تنفيذ ورشة بمركز شباب الدجمون، حاضر فيها الأديب أحمد محمد زايد، وتم تنفيذ ورشة بمحافظة المنيا بمركز شباب دماريس، و أدارها مختار عبد الفتاح - مدير قصر ثقافة المنيا ، وعضو اتحاد كتاب مصر.

فيما تم تنفيذ ورشة بمحافظة أسيوط بمركز شباب حي السلام ، حاضر فيها الدكتور  أحمد جلال- مدير مركز الإعلام.

 

وقد تناولت الورش عدد من المحاور منها مفهوم المقال، وأنواعه، ومراحل كتابة المقال، بالإضافة إلى آليات وطرق وأساليب كتابة المقال.


يذكر أن  الورش تهدف إلى تعريف الشباب بكيفية كتابة المقالات بأنواعها وتنمية مهاراتهم  الكتابية والإبداعية وخلق روح التنافس بينهم.

100 عام على انضمام الاتحاد المصري لكرة القدم لـ«فيفا»

 

وتأسس الاتحاد المصري لكرة القدم عام 1921، وانضم عام 1923 للاتحاد الدولي لكرة القدم وأسس الاتحاد المصري لكرة القدم بمشاركة 3 اتحادات أفريقية، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عام 1957، كما كان أحد الاتحادات المؤسسة للاتحاد العربي لكرة القدم عام 1973

وبتلك المناسبة، يتقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بالتحية والتقدير، لكل اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية، الذين ساهموا في إنجازات الكرة المصرية على مدار مائة عام.
 

عاجل