رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتخفيض 25%.. طرح السلع الغذائية واللحوم للمواطنين عبر منافذ التموين

نشر
السلع الغذائية
السلع الغذائية

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الجمعة، في فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية، بالوجه القبلي لطرح السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين، وكذلك منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، بنسبة 20 إلى 25 %، كذلك صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات.

توفير السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

على جانب آخر تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر مايو الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وبقالين التموين وفروع مشروع جمعيتي، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وطرحها بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، كما توفر الوزارة ما يقرب من 31 سلعة وصنف من السلع على بطاقة التموين، ضمن المقررات التموينية عن شهر مايو الجاري.

التموين: لدينا رصيد من اللحوم الحية يكفى 3 أشهر والكيلو بـ195 جنيها

كشفت شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى شركات وزارة التموين، عن طرح اللحوم سودانية طازجة سعرها يصل إلى 195 بالمجمعات الاستهلاكية يمكن شرائهما يوميًا من الساعة 10 صباحا حتى 4 عصرًا.

وبحسب تصريحات، محمد أبو مندور، رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، فإنهم يطرحون لحوم سودانية طازجة سعرها يصل إلى 195 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية.

وأضاف المسؤول بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، في تصريحات لبرنامج “التاسعة”، المذاع على قناة الأولى أن وزارة التموين لديها رصيد من اللحوم الحية يكفى 3 أشهر، موضحا: "يتم الذبح يوميا ولدينا رصد كافي حي، وهذا سيساهم في ثبات الأسعار الخاصة باللحوم في أطول فترة ممكنة، وكذلك سيتم طرح لحوم ضاني مجمدة، وهناك بتلو مجمد وكبدة مجمدة".

عاجل