رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يفوز على طلائع الجيش بثنائية نظيفة ويحتفظ بصدارة الدوري

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

نجح النادي الأهلي من تحقيق الفوز على نظيره طلائع الجيش، بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة، على ملعب استاد الكلية الحربية.

وجاء هدفا الأهلى عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 46 ثم عزز عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

أعلن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق الذي يخوض مباراة طلائع الجيش في الثامنة مساء اليوم على استاد الكلية الحربية والمؤجلة من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير. 

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح ومحمود متولي وياسر إبراهيم ومحمد أشرف.

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد قندوسي وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف.

بدلاء الأهلي

وجلس على دكة البدلاء كل من:

مصطفى مخلوف وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا ومحمد فخري وطاهر محمد طاهر ومحمد عبد المنعم  وبرونو سافيو ومحمود كهربا ورامي ربيعة.

غيابات الأهلي

ويستمر غياب حسين الشحات عن الأهلي بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى ربلة الساق «السمانة»، بالإضافة لغياب الحارس الأساسي محمد الشناوي بسبب الإيقاف 3 مباريات، والحارس الثاني علي لطفي، الذي تعرض لإصابة خلال فوز الأهلي يوم الثلاثاء الماضي أمام إنبي بثنائية دون رد.

الأهلي وطلائع الجيش

ويتصدر فريق الأهلي جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز برصيد 59 نقطة، من 23 مباراة فقط، في المقابل، يأتي طلائع الجيش في المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة من 28 مباراة.

باملاك تيسيما حكمًا لـمباراة الأهلي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، يوم  يوم 11  يونيو الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا علي مُركب محمد الخامس في كازابلانكا.
 

واختار الكاف الإثيوبي باملاك تيسيما حكمًا لـ إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على مُركب محمد الخامس بين الأهلي والوداد المغربي.

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف  يوم 4 يونيو المقبل موعدا لمباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحدد الكاف  الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة موعدا لمباراة الأهلى والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا في اللقاء المقرر إقامته على ملعب القاهرة الدولي.

ويدير اللقاء الحكم الدولي الليبي معتز الشلماني وعلي تقنية الفيديو VAR التونسي هيثم قيراط والجزائري مصطفي غربال مساعد VAR  والكاميروني فومو كارين مساعد ثان على تقنية VAR.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع الوداد مساء يوم 4 يونيو المقبل، في ذهاب نهائي دوري الأبطال على استاد القاهرة الدولي، قبل أن يلتقي الفريقان مجددًا يوم 11 من نفس الشهر في مباراة الإياب التي ستقام على مركب محمد الخامس، وسط ترقب وخوق من الأهلي على غياب محمد الشناوي عن مباراة الذهاب بالقاهرة.

إصابة محمد الشناوي

وكان محمد الشناوي تعرض لإصابة قوية خلال مباراة الترجي في ذهاب دور نصف النهائي بالبطولة.

وخضع الشناوي لأشعة أثبتت وجود تمزق في عضلة السمانة وسيحتاج إلى فترة من العلاج والتأهيل تحسبا لعودته من جديد.

 

وغاب الحارس عن مباراة فريقه أمام الترجي التونسي يوم الجمعة الماضية، والتي فاز فيها الفريق الأحمر بهدف دون رد.

وتسود حالة من القلق والترقب لدى الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، خوفا من أن يستمر غياب الشناوي عن مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

موقف الشناوي من المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا

مصدر داخل النادي الأهلي أكد أن هناك تحسن كبير في حالة الشناوي، بعدما خضع اللاعب لفحص طبي جديد أثبت أن الحارس إصابته تتحسن ويستجيب للعلاج بشكل كبير، ومن المحتمل أن يشارك في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد.