رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد بيت العائلة يشيد بجهود مدير هيئة الرعاية بالإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية بجهود وأعمال الدكتور / محمد سامى مدير عام فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية ومتابعته المستمرة لجميع المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لفرع الهيئة للوقوف على تقديم خدمة طبية من الطراز الأول . 

جاء ذلك خلال زيارة وفد  بيت العائلة أمس الأربعاء برئاسة فضيلة الشيخ / أشرف السعيد الأمين العام لبيت العائلة المصرية بالإسماعيلية لفرع الهيئة وكان فى اسقبالهم الدكتور / محمد سامى مديرعام الهيئة بالمحافظة الذى أثنى على دور بيت العائلة بيت العائلة فى حل العديد من المشاكل الأسرية بجانب خطته الشهرية للندوات واللقاءات الدينية بالمدارس ومراكز الشباب  الرعاية الصحية بضرورة التواصل من أجل التكاتف لصالح المواطن الإسمعلاوى.

ضم وفد  بيت العائلة خلال الزيارة القمص بنيامين مزيد بسادة عضو مجلس أمناء بيت العائلة والشيخ جمال على المقرر المساعد للجنة الخطالب الدينى  وسارة على امين عضو  اللجنة الإعلامية ببيت العائلة المصرية . وحسن عباس عضو لجنة الرصد ومحمد عبدالفتاح عامر منسق بيت العائلة فرع الإسماعيلية.

بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية يشارك «القومي للمرأة» في إطلاق مبادرة «بلدي أمانة»


وشارك وفد  بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية برئاسة فضيلة الشيخ أشرف السعيد مهدى الأمين العام لبيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية احتفال المجلس القومي للمرآة بالإسماعيلية بإطلاق فاعليات البرنامج التدريبي للرائدات الريفيات والصحيات السبت الماضي، ضمن مبادرة بلدي أمانة بمكتبة مصر العامة بحي الشيخ زايد بالإسماعيلية.

وفى بداية الاحتفال أشاد فضيلة الشيخ أشرف السعيد بجهود جميع القائمين على إطلاق المراحل الأولى من حملة بلدي أمانة في مناطق فايد والقصاصين القديمة والتل الكبير والقنطرة، وتهدف إلى أن تنشر  الرسائل الموجهة للمرأة في القرى والمراكز والتجمعات والتي أطلقتها حملة حياة كريمة، والتي تستهدف الرائدات الريفيات  ونشر الوعي وتوجيه الرائدات الريفيات والصحيات لكيفية نقل الرسائل التي تبث الطمأنينة والاستقرار للمجتمع والتي تتردد في ظل الأزمات. 

وأعرب فضيلته  عن سعادته بالحضور خلال الاحتفالية وتحدث عن أهمية  الحملة، ودعم حياة كريمة للأسر بداية من الصرف الصحي و محاربة الشائعات. جاء ذلك تلبية  دعوة السيدة لبنى زكي مقررة المجلس القومي للمرأة فرع الإسماعيلية، في ظل حرص ووعي سيدات محافظة الإسماعيلية للحضور.

وأكدت مايبل مكرم على انطلاق  فعاليات حملة «رسائل بلدي أمانة»، التى يطلقها  المجلس القومي للمرأة  برئاسة الدكتورة مايا مرسى حيث تنطلق هذه الفعاليات على مستوى فروع المجلس  فى كل محافظات مصر وذلك انطلاقا من اهتمام القيادة السياسية بقضايا المرأة ودعمها فى مسيرة  كفاحها  حتى أصبح يطلق على العصر الحالي العصر الذهبي للمرأة المصرية.. 

وقد أطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية أولى رسائل حملة بلدي أمانة وانطلقت المرحلة الأولي من الحملة الممتدة لطرق الأبواب وتم تنفيذها بعدد من قري المحافظة التي تشملها  مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية ،وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة، كمرحلة أولى .
وتهدف الحملة الى  رفع وعي سيدات القرى بالتطورات التي حدثت لأساليب المعيشة والحياة، كما تتناول  استعراضا لإنجازات مشروع حياة كريمة والتي تهتم بالتعليم والرعاية الصحية،، والاجتماعية والحياة المعيشية بصفة عامة. وكذاك المستهدف توعية السيدات والرجال بكيفية المساهمة في كافة المجهودات التي تقوم بها الدولة من حكومة ومجتمع مدني لبناء وطن مستقر ومزدهر، بالإضافة إلى محاربة الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة امن واستقرار الوطن وسلامة المجتمع المصري. ويشارك في الحملة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الادخار والاقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة دوى لتمكين الفتيات، علاوة على مشاركة القيادات الدينية والإعلامية وأساتذة الجامعات في إلقاء بعض الندوات لتعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين وجارى حاليا  تنفيذ حملة رسائل بلدي أمانة بمركز ومدينه القصاصين القديمة عزبة العهدة وقرية كفر الشيخ عطية التابعة لمركز ومدينة التل الكبير بحضور عضوات فرع المجلس بمحافظه الإسماعيلية، ومشاركه  الرائدات الريفيات.. وفى مركز ومدينة القنطرة شرق تم زيارة قرى، جلبانة، والغطوس، والصحة، والتقدم والأبطال والسلام والأمل والعبور.. وحرص فرع المجلس القومي للمرأة على التواجد وسط الاسر لتقديم مجموعة من الرسائل المهمة للمرأة لتوعيتها  بالحرب الدائرة ضد مصر  وأنها ليست حرب بالسلاح  ولكنها حرب الإشاعات، هدفها هدم إستقرار مصر... حرب تعتمد على تغييب عقول الشباب وحشوها بمعلومات وأفكار مغلوطة سواء في الدين أو السياسة أو الإقتصاد أو المجتمع. وعلي المرأة ان تقوم بدورها نحو توعية الجيل الجديد حماية لأسرتها واستقرار مجتمعها ولازالت الحملة مستمرة فى نشر رسائل الأمن والطمأنينة وسط السيدات ونشر الوعى وبث روح الامل في المستقبل. 
شهد الاحتفال وفد بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية المكون من مابيل مكرم.. عضو مجلس أمناء  بيت العائلة المصرية وفضيلة الشيخ/ جمال على، مقرر مساعد، لجنة الخطاب الديني نائبا عن (وكيل وزارة أوقاف الإسماعيلية ) و فضيلة الشيخ احمد فؤاد عبدالله عضو لجنة الخطاب الديني ومحمد عبدالفتاح محمد منسق بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية.

عاجل