رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على ألف حالة خلال يومين بـ قافلة طبية في الإسماعيلية

نشر
محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر

نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية قافلة طبية مجانية بمركز شباب شعيب، والتي استهدفت أهالي مركز ومدينة أبوصوير، وذلك على مدار يومي ٢٢ و٢٣ مايو ٢٠٢٣، حيث استقبلت القافلة ١٠٠٥ حالات ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".. وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

ومن جانبه أشار الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة تضمنت ٦ تخصصات طبية  حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم أسرة والجراحة والجلدية والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة القوافل بمديرية الصحة أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

مؤكدة أنه تم استقبال عدد ٤٤٢ مواطنا بعيادة الباطنة و٧٦ مواطن بالجراحة و٥٦ سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ٥٧ سيدة، بالإضافة إلى استقبال عدد ٢٦٤ حالة بعيادة الأطفال، وفي عيادة المسالك تم استقبال ٥٥ حالة كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد ٥١ حالة، و ٤ حالات بوحدة الأشعة.

اقرأ أيضا

«صحة المنيا» تنظم اليوم قافلة طبية لأهالي قرية دير الجرنوس بمركز مغاغة

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، بدءاً من اليوم الاثنين، قافلة طبية علاجية في قرية دير الجرنوس بمركز مغاغة على مدار يومين متتاليين 22 و 23 من مايو الجارى، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

أوضح الدكتور محمد حسانين، وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيراً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.


 

عاجل