رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل 482 طفلا وإصابة 982 آخرين منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني، اليوم الثلاثاء، مقتل 482 طفلًا وإصابة 982 آخرين، منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير 2022.

قتلى الحرب الروسية الأوكرانية

ونقلت "القاهرة الإخبارية" عن وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية "إنه حتى اليوم الموافق 23 مايو، تأثر أكثر من 1464 طفلًا في أوكرانيا؛ جراء العملية العسكرية الروسية"، مُوضحًا أن 482 طفلًا قتلوا، وأُصيب أكثر من 982 آخرين بجروح مُختلفة الخطورة.

وأشار البيان إلى أن معظم حالات الأطفال القتلى والجرحى كانت في منطقة دونيتسك بـ460 حالة، وتليها خاركيف بـ278 حالة، ثم العاصمة كييف 128 حالة وفي خيرسون 102 حالة.

وأوضح مكتب المدعي العام أن هذه الأرقام ليست نهائية، إذ إن العمل جارٍ للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تُسيطر عليها روسيا.

وكانت قالت روسيا إنها تتصدى لعمليات توغل عبر الحدود ينفذها مخربون قدموا من أوكرانيا، فيما يبدو أنه أحد أكبر الهجمات من نوعها منذ بدء الحرب العام الماضي.

وقال حاكم منطقة بلجورود الروسية إن "مجموعة تخريبية" أوكرانية دخلت الأراضي الروسية في منطقة جريفورون المتاخمة لأوكرانيا، وتم دحرها.

لكن موقع هرومادسكي الأوكراني نقل عن المخابرات العسكرية الأوكرانية قولها إن مجموعتين روسيتين مسلحتين معارضتين، هما فيلق حرية روسيا وفيلق المتطوعين الروس وكلاهما يتألف من مواطنين روس، هما اللتان نفذتا التوغل.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله إنه تم إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين بالهجمات وإن القوات الروسية تعمل على طرد "المخربين".

وقال فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم منطقة بلجورود الروسية، على تيليجرام إن الجيش الروسي وحرس الحدود والحرس الرئاسي وجهاز الأمن الاتحادي الروسي (إف.إس.بي) يشاركون في عملية التصدي للهجمات.

وأضاف أن ستة أشخاص على الأقل أصيبوا وتضررت ثلاثة منازل ومبنى إداري.

وقالت قناة بازا التي لها صلات بأجهزة الأمن الروسية على تيليجرام إن هناك مؤشرات على قتال في ثلاثة تجمعات سكنية على طول الطريق الرئيسي المؤدي إلى روسيا. 

وقالت قناة "أوبن بلجورود" على تيليجرام إن الكهرباء والماء انقطعتا عن عدة قرى.

عاجل