رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: لدينا رصيد من اللحوم الحية يكفى 3 أشهر.. والكيلو بـ195 جنيها

نشر
لحوم
لحوم

كشفت شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى شركات وزارة التموين ، عن طرح اللحوم سودانية طازجة سعرها يصل إلى 195 بالمجمعات الاستهلاكية يمكن شرائهما يوميًا من الساعة 10 صباحا حتى 4 عصرًا.

وبحسب تصريحات ، محمد أبو مندور، رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، فإنهم يطرحون لحوم سودانية طازجة سعرها يصل إلى 195 بالمجمعات الاستهلاكية.

موضوعات متعلقة:

وأضاف المسؤول بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، في تصريحات لبرنامج التاسعة، المذاع على قناة الأولى أن وزارة التموين لديها رصيد من اللحوم الحية يكفى 3 أشهر، موضحا : "يتم الذبح يوميا ولدينا رصد كافي حي، وهذا سيساهم في ثبات الأسعار الخاصة باللحوم في أطول فترة ممكنة، وكذلك سيتم طرح لحوم ضاني مجمدة، وهناك بتلو مجمد وكبدة مجمدة".

وكانت قد كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن توفير لحوم 37 رأس سودانية داخل فروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين.

195 جنيها للكيلو

وقال المهندس عادل رشدي الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، إنه يتم بيع لحوم سودانية بسعر 195 جنيها للكيلو.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين أنه جار مضاعفة كميات لحوم الماشية السودانية،  التي يتم طرحها بالمنافذ خلال الأيام المقبلة ، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلي أنه تم استقبال رسائل واردة من السودان وجيبوتي تفيد بوصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية خلال الأيام القليلة المقبلة.


وكشف رشدي أن الكميات التي تم طرحها بالمنافذ من لحوم المواشي السودانية أمس بلغت 5 أطنان تم توزيعها على 72 محل جزارة بفروع شركة النيل من اصل 141 منفذا تابعا للشركة.

 

وقال إنه يتم توفير لحوم المواشي السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو، لافتاً إلى أن عمليات التوزيع تتم وفقا وفقا لجداول زمنية محددة، لضمان تحقيق التوازن في المعروض وتلبية الاحتياجات المتزايدة.

شحنات جديدة من رؤوس الماشية


وبين رشدي أنه جاري مضاعفة كميات اللحوم التي يتم طرحها بالمنافذ خلال الأيام المقبلة ، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلي أنه تم استقبال رسائل واردة من السودان وجيبوتي تفيد بوصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

عاجل