رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد ارتفاع أسعار اللحوم.. تراجع القوي الشرائية للمواطنين بنسبة 60%

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار اللحوم، موضحا أن مدخلات الأعلاف تتحكم في أسعار اللحوم.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب التعاون بين المصدرين والبائعين لضبط الأسعار.


وأكد هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، أنه لا توجد قوة شرائية في اللحوم بسبب ارتفاع أسعار اللحوم بشكل مبالغ فيه .


وأوضح أن مصر كانت تنتج لحوم بلدية بنسبة 60 % وبعد خروج بعض المربين المحليين انخفض الإنتاج إلى 40 % واستيراد 60 %.


وعبر هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، عن أمله ان يكون هناك أمل في زراعة الأعلاف على غرار القمح، حتى تقل تكلفة إنتاج اللحوم.


وأكد أن 30 % من القصابين خرجوا من المنظومة، إضافة إلى 70 % من المربين عزفوا عن تربية المواشي بعد ارتفاع الأسعار وزيادة التكلفة.


ولفت هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، إلى أن سعر كيلو اللحم يتراوح ما بين 350 و 370 جنيها عند القصابين ولا يجزي مع التجار، ولا يغطي أسعار التكلفة.


وأردف أن القوة الشرائية للحوم انخفضت بنسبة 60 % من محلات الجزارة، مضيفا أن المواطن الذي لديه دخل 10 آلاف جنيه يعاني من شراء اللحمة في ظل باقي المستلزمات.


واستطرد هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، أن مصر عدت بأزمات كثيرة وقليلة ولكنها لم تشهد ارتفاع أسعار اللحوم مثل الوضع الحالي.

 

عاجل