رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البدء بتجريع البؤر المصابة بالبلهارسيا في 3 مراكز بالدقهلية

نشر
انطلاق حملة لتجريع
انطلاق حملة لتجريع البؤر المصابة بالبلهارسيا

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، انطلاق حملة لتجريع البؤر المصابة بالبلهارسيا بـ3 مراكز هي: (تمى الأمديد، وميت سلسيل، والمطرية)؛ لعلاج الحالات المصابة بالبلهارسيا، بجانب مكافحة القواقع بالمجاري المائية والترع وعلاجها الميكانيكي والكيماوي.

القضاء على البلهارسيا

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وفي إطار تنفيذ خطة الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بوزارة الصحة للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2024، وبإشراف وتوجيهات الدكتورة أماني الحبشي مدير الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة وتعليمات الدكتورة عفاف محمد إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لمكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية بالوزارة.

وأكدت الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي، أن حملة العلاج الجموعي تأتي ضمن خطة الإدارية المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2024، وعلاج المصابة بالمجان فضلاً عن متابعتها للتأكد من تمام الشفاء.

فيما أوضحت الدكتورة سحر على مدير إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة، أن المسح والفحص يتم من خلال فرق طبية مدربة من مسئولي متوطنة البلهارسيا بالإدارات الصحية، وصيادلة البلهارسيا.

تحرير 87 محضرًا في حملات رقابية على المخابز والأسواق

قال وكيل تموين الدقهلية السيد دايرة إنه تم تحرير 87 محضرا متنوعا في حملات شنتها المديرية على الأسواق والمخابز وذلك لضبط الأسواق وإحكام السيطرة عليها.

 وأضاف وكيل تموين الدقهلية، أن تحرير 87 محضرا كان في الحملات  التي شملت مدن "شربين و نبروه ودكرنس ومنية النصر وتمى الأمديد وأجا" وأسفرت عن ضبط 87 مخالفة تموينية وتم تحرير محاضر بالمخالفات ويجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، مشددا على إدارة الرقابة التموينية والرقابة التجارية بالتعاون مع إدارة مباحث التموين بالدقهلية، بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضبط المخالفين.

وأكد وكيل تموين الدقهلية أن  تحرير 87 محضرا يؤكد أن  المديرية لن تتوانى عن القيام بدورها الرقابي للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين من الدولة وضبط الأسواق.

كما حررت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، 70 محضرًا من المخالفات التموينية المتنوعة، خلال حملة مكبرة شنتها على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بعدد من مراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة - في بيان - أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي مراكز ومدن منية النصر وأجا ونبروه والجمالية والمطرية وطلخا، لافتا إلى أنه تم تحرير 70 محضرا من المخالفات التموينية المتنوعة.

عاجل