رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حاسبات الإسكندرية تعقد الملتقى التوظيفي الأول

نشر
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

نظمت كلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية، ملتقى التوظيف الأول، الذي يعقد تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة.

وظائف المستقبل 

وصرح الدكتور ياسر فؤاد القائم بأعمال عميد الكلية في جامعة الإسكندرية ، بأن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات بين الأطراف المشاركة والأساتذة، والتعرف على الجديد في وظائف المستقبل والتنوع في سوق العمل، بهدف توفير فرص توظيف للطلبة حديثي التخرج وتوفير تدريب للطلبة في الفرق الدراسية المختلفة بسنوات النقل أو السنوات النهائية.

موضوعات متعلقة: 
 

وأشار إلى أن الملتقى تضمن تقديم محاضرات عن المسار الوظيفي والمهني بهدف تأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل، كما عقد على هامش الملتقى إجتماع مع ممثلي الشركات الراعية للمؤتمر وتم الحديث عن سوق العمل وتوفير عدد من فرص العمل لطلاب الكلية.

 190 ألف طالب وطالبة

في سياق أخر، بدأت السبت الماضي امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الآداب والتربية النوعية والتربية الرياضية بنين والصيدلة بجامعة الإسكندرية، ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بجميع كليات ومعاهد الجامعة 190 ألف طالب وطالبة.

وقالت جامعة الإسكندرية - في بيان لها - على كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكليات بضرورة الالتزام بالحضور لضمان الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات، وإعلان جداول الامتحانات عبر المواقع الإلكترونية للكليات.

وحرصت كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية على اتخاذ كافة الاستعدادات لتوفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية امتحانات الفصل الدراسي الثاني في ظروف تهيئ لهم فرص التفوق، فضلا عن تواجد أعضاء هيئة التدريس طوال فترة الامتحانات بالكليات لتوجيه الطلاب والإجابة على استفساراتهم. 

وشددت جامعة الإسكندرية في بيانها على ضرورة تأمين أعمال الامتحانات والكنترول، والالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على سلامة جميع منتسبي الجامعة.

بدأت امتحانات كلية الحقوق 21 مايو الجاري، وكلية التربية للطفولة المبكرة 22 مايو، على أن تبدأ كليات الزراعة سابا باشا والتربية الرياضية للبنات والأعمال والفنون الجميلة 27 مايو، وكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية 30 مايو.

ويذكر أن جامعة الإسكندرية حصلت  على المركز الأول في الدورة الرمضانية لخماسيات كرة القدم للطلاب الوافدين، تحت عنوان "كأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب الوافدين (النسخة الأولى)".

عاجل