رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منة شلبي تطرح سؤالا حول الأسطورة العظيمة صاحبة الألف وجه

نشر
منة شلبي
منة شلبي

عبلة كامل باتت الفنانة الحاضرة الغائبة بعد أن طالبت منة شلبي إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بتكريمها تقديرا لمسيرة فنانة كبيرة أخلصت لعملها ومنحته طاقتها، ونجحت في كسب محبة الجماهير من خلال أعمالها السينمائية المتنوعة. 

منة شلبي 

وكتبت منة شلبي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة: "سؤال.. السادة القائمين على مهرجان القاهرة العريق.. ألم يأتي الوقت لتكريم الأستاذة العظيمة عبلة كامل ؟.. و حتى لو مش عايزة تظهر إحنا ممتنين لمشوار عظيم وموهبة كبيرة مفيش منها اتنين".

منة شلبي 

وأضافت منة شلبي: "أرجو قبول سؤالي وتكريم الأسطورة العظيمة صاحبة الألف وجه وكل المشاعر.. ربنا يطول في عمرها".

منة شلبي 

سؤال منة شلبي ما يزال ينتظر إجابة القائمين على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خاصة بعدما وضعتهم منة شلبي على خط المواجهة. 

عبلة كامل فتاة البحيرة 

ولدت الفنانة عبلة كامل في السابع عشر من شهر سبتمبر 1960 في قرية نكلا العنب مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.

عبلة كامل 

درست عبلة كامل في كلية الآداب وتخرجت من قسم المكتبات في عام 1984، وفي عام 1985 شاركت مع المخرج الكبير يوسف شاهين في فيلم “وداعاً بونابرت”، كانت بدايتها على مسرح الطليعة وقدمت مع محمد صبحي المسرحية الشهيرة “وجهة نظر” والتي حققت نجاحاً كبيراً.

عبلة كامل وفاطمة كشري 

قدمت عبلة كامل العديد من الأدوار التي تفاعل معها الجمهور وأبرزها شخصية فاطمة كشري من خلال مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" وتعتبر الشخصية من أنجح ما قدمت الدراما المصرية.

عبلة كامل 

 تم عرض المسلسل في عام 1996 وقدمت عبلة كامل دور فاطمة كشري زوجة الحاج عبد الغفور البرعي والذي قام بدوره الفنان الراحل نور الشريف، كانت تجسد دور زوجته وشريكة كفاحه وأم لخمسة أبناء واستطاعت أن تقدم دور الزوجة والأم بمنتهى الدقة والجدارة.

عبلة كامل 

ورغم أن عبلة كامل لم تكن أول فنانة يتم ترشيحها لهذا الدور لأنه قد وقع الاختيار على النجمة يسرا في البداية ثم رأى السيناريست مصطفى محرم أنها لن تتناسب مع البيئة الشعبية.

عبلة كامل 

كما تم ترشيح معالي زايد ولكن وقع الاختيار الأخير على عبلة كامل والتي جسدت دور من أفضل ما قدمت على الشاشة واشتهرت كثيراً من خلاله، ورغم أن فارق السن بينها وبين الفنانات اللاتي قدمن دور بناتها لم يكن كبيراً إلا أنها استطاعت بموهبتها وقدراتها الجبارة أن تثبت أنها أماً لهم وكأنه حقيقة.

عبلة كامل 

 شارك في بطولة المسلسل الفنان نور الشريف، محمد رياض، عبد الرحمن أبو زهرة، منال سلامة، حنان ترك، ناهد رشدي، مصطفى متولي وغيرهم، وهو من إخراج أحمد توفيق.

آخر أعمال عبلة كامل 

ويعد مسلسل "سلسال الدم" الجزء الخامس آخر أعمال النجمة عبلة كامل ثم اختفت بعد ذلك عن الأنظار، وحقق العمل نجاحا جماهيريا كبيرا في العالم العربي، ودارت أحداثه حول احتدام الصراع بين نصرة، وهي الشخصية التي تجسدها الفنانة عبلة كامل، والعمدة هارون وهي الشخصية التي جسدها الفنان رياض الخولي.

عبلة كامل