رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذي بني سويف يوافق على اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة ببا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، على مذكرة الإدارة العامة للتخطيط العمراني، بشأن اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة ببا.

وذكرت المحافظة في بيان صادر أن الاجتماع تناول مناقشة مجموعة من الموضوعات وطلبات من المواطنين، خاصة بإجراء بعض التعديلات على مقترح خدمات، وترحيل وإلغاء شوارع بالمخططات التفصيلية في بعض القرى، والتي كان قد تم عرضها على الجهة المعنية بالإدارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة.

ووافق المجلس التنفيذي أيضا على طلب تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمساحة 1500 متر من أرض موقف الفيوم القديم، لاستغلاله جراج سيارات لصالح الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، علاوة على الموافقة على طلب الوحدة المحلية بشأن إعادة تخصيص مساحة 3 آلاف متر أملاك دولة ناحية الحمرايا مركز بني سويف، لاستغلالها كمقر لإدارتي النقل البطئ والإعلانات.

وأوضح السكرتير العام أن عدد التجمعات العمرانية المعتمدة التي تم حصرها يزيد عن 1000 تجمع، حيث يتم إعداد واعتماد أحوزة عمرانية لبعض منها بمعرفة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بعدد 157 تجمعا وذلك في سبيل دعم توجهات الدولة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية بما يتناسب مع خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

عاجل