رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيد ميلاد «حسناء الدراما».. محطات مضيئة في حياة الفنانة جيهان نصر

نشر
الفنانة جيهان نصر
الفنانة جيهان نصر

يصادف اليوم الخميس 11 مايو ، ذكرى ميلاد الفنانة جيهان نصر ، والمولودة في مثل هذا اليوم 11 مايو عام 1972 بمحافظة القاهرة، وكان من المفترض أن تصبح جيهان نصر مدرسة بإحدي «الحضانات»، بعد حصولها على بكالوريوس رياض الأطفال، إلا أنها عشقت الفن، واستخدمت ملامحها البريئة وإطلالتها المتميزة بشعرها المنسدل على كتفيها، في الدخول لعالم الفن من خلال الإعلانات وأصبحت فتاة أحلام جيل التسعينيات.

جيهان نصر في مسلسل المال والبنون 

لعبت جيهان نصر ، أدوارها بالاعتماد على ملامحها البريئة من خلال المشاركة في الأدوار الصغيرة على الشاشتين الكبيرة والصغيرة، قبل أن تحصل على فرصة عمرها من خلال الفنانة فايزة كمال في دورها بـ مسلسل «المال والبنون» فراهن عليها المخرج الراحل مجدي أبو عميرة من خلال تجسيد جيهان نصر «الفللي» وشخصية فريال فراويلة عام 1995 إلي جانب عمالقة التمثيل الفني ومن بينهم، «عبدالله غيث - يوسف شعبان، أحمد عبدالعزيز، أحمد راتب، والفنان سيد زيان وغيرهم من عمالقة الفن في المسلسل والذي حقق جماهيرية شعبية غير مسبوقة.

وبدأت جيهان نصر مسيرتها الفنية من خلال تقديم بعض الإعلانات التجارية، قبل ان تنتقل خلال فترة الثمانينات والتسعينات إلى التمثيل من خلال أول دور لها في فيلم «فوزية البرجوازية» عام 1985.

جيهان نصر في مسلسل ومن الذي لا يحب فاطمة؟؟

نجح المخرج أحمد صقر في خطف الفنانة جيهان نصر من خلال تقديمها في مسلسل «من الذي لا يحب فاطمة» ونافست وقتها الفنانة الجميلة شيرين سيف النصر.

وشهد دخول الملياردير السعودي سعود الشربتلي، حياة الفنانة جيهان نصر، ليحرم الوسط الفني من شخصية بحجمها من خلال تقديمه مهراً وصل إلي 18 مليون دولار وقصر ملوكي في العاصمة البريطانية، لندن، لتتزوجه جيهان نصر وترتدي الحجاب وتختفي عن الأضواء.

جيهان نصر وعائلتها بصحبة الفنانة هبة مجدي

جيهان نصر تعود بعد أكثر من 20 عاماً بصحبة بناتها

عادت الفنانة جيهان نصر  بعد أكثر من 20 عامًا من الغياب؛ حيث ظهرت العام الماضي بصحبة بناتها، أثناء حضور العرض المسرحي «الملك لير بطولة الدكتور يحيي الفخراني»، وحرصت على التقاط مجموعة صور مع نجوم العرض وعلى رأسهم الفنان يحيى الفخراني، ليحتفل بها رواد التواصل الاجتماعي.

وعادت جيهان نصر للظهور من جديد أثناء مشاركتها حفل الموسيقار «عمر خيرت» والذي أقيم على مسرح النافورة بـ دار الأوبرا المصرية بصحبة بناتها الثلاثة فتصدرت به قوائم التريند عبر محركات البحث المختلفة 

الفنانة جيهان نصر وعائلتها

وأطل «القمر المصري» من جديد أثناء حضور حفل الموسيقار عمر خيرت في أكتوبر من العام الماضي، الذي أقيم على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية بصحبة بناتها الثلاثة أيضًا، لتتصدر التريند من خلال جلوسها في الصفوف الأولى.

وقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت، خلال الحفل، العديد من مقطوعاته الشهيرة، أبرزها، «مين ميحبش فاطمة - قضية عم أحمد – حنين - الله ما طلعت شمس ولا غربت وزي ما هي حبها».

عيد ميلاد الفنانة جيهان نصر الـ 51 عاماً

وتحتفل الفنانة جيهان نصر اليوم الخميس 11 مايو بعيد ميلادها الـ 51 عاماً وهي لاتزال في ريعان شبابها وكأنها بنت بملامح صغيرة.

واعتزلت الفنانة جيهان نصر الفن عام 1999 بعد زواجها من رجل الأعمال سعودى الجنسية، وأنجبت منه 4 أبناء وأسماؤهم كالتالى «سماهر، سيف، سارة وسلطان».

الفنانة جيهان نصر وعائلتها
الفنانة جيهان نصر وعائلتها

أعمال الفنانة جيهان نصر الفنية

أبدعت الفنانة المعتزلة جيهان نصر بالعديد من الأدوار الفنية المختلفة، أبرزها «المال والبنون ومن الذى لا يحب فاطمة، بالإضافة لعدة مسرحيات من بينها، «أنا والنظام وهواك - المحظوظ أنا بصحبة الفنان الراحل سمير غانم، وهو العرض الذي تعرف من خلاله عليها الملياردير السعودي سعود الشربتلي وعرض عليها الزواج واحتفلا في عام 1998 بالزواج السعيد واعتزالها العمل الفني في الوقت الذي كانت فيه بطلة فوازير رمضان عام 1997 «الحلو ما يكملش» ومن ثم بدأت طريقها للشهرة من خلال الإعلانات ثم العمل التلفزيوني.

وقدمت جيهان نصر خلال مسيرتها الفنية، 17 فيلماً سينمائياً، أبرزها فيلم «الكيت كات» بصحبة الساحر محمود عبد العزيز، والعديد من الأدوار الدرامية أبرزها، «المال والبنون، من الذي لا يحب فاطمة، ألف ليلة وليلة والبخيل وأنا بطولة الفنان الراحل فريد شوقي والراحلة كريمة مختار».

وشاركت جيهان نصر في فوازير «ألف ليلة وليلة»، ثم قدمت دوراً أمام الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم «شادر السمك» عام 1986، وبعدها بثلاثة أعوام حصلت على دور لها من خلال مسرحية بعنوان «عصفور ودبور» عام 1989.

الفنانة جيهان نصر وعائلتها
الفنانة جيهان نصر وعائلتها

آخر أعمال الفنانة جيهان نصر

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة جيهان نصر هي «مسرحية المحظوظ» أمام الكوميديان الراحل سمير غانم، وكانت السبب في اعتزالها الفن، حيث كان زوجها الحالي يحضر العروض باستمرار كي يراها ويتحدث معها وهو رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي، وجمعهما قصة حب تكللت بالزواج السعيد، واعتزال الفن بعد حصولها على مهر قيمته 5 ملايين جنيه وفيلا بـ مدينة لندن وطائرة خاصة وخاتم ألماظ.

ومن المواقف الجميلة للفنانة جيهان نصر، وقوفها إلى جانب زملائها في الوسط الفني؛ حيث إنها تكلفت بـ علاج الكوميديان الراحل يونس شلبي، علي نفقتها الخاصة بالرغم من اعتزالها الفن وابتعادها عن الوسط نهائياً.

الفنانة جيهان نصر
عاجل